أخبار الآن | الموصل – العراق – (خاص)

قال مراسل أخبار الآن إن تنظيم داعش فجر جسر القيارة جنوب الموصل بعد إخفاقه في عدة محاولات سابقة لتفجيره بسبب غارات طائرات التحالف. 

وأضاف مراسلنا أن مسلحي داعش انسحبوا من الجانب الأيمن لناحية القيارة بعد تفجير الجسر، في الوقت الذي تخوص فيه شرطة نينوى معارك ضارية في الساحل الأيسر للناحية بمساندة من العشائر والقوات الكردية، ومدعومة بطائرات التحالف التي تشن هجوما واسعا على تجمعات داعش في المنطقة.

وفي تطور آخر أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الأربعاء، بأن قوات مشتركة من شرطة المحافظة والبيشمركة مسنودة بمقاتلي العشائر شنت هجوماً واسعاً ضد داعش جنوب الموصل، مؤكداً أنها تمكنت من تحرير اجزاء كبيرة من ناحية القيارة، فيما لفت إلى أن التحالف الدولي نفذ قصفاً مكثفاً على مواقع التنظيم في الساحل الأيمن من الناحية.

وقال المصدر وفقا للسومرية نيوز إن قوات من شرطة نينوى وبمساندة قوات البيشمركة والعشائر العربية شنت، اليوم، هجوماً كبيراً على الساحل الأيسر لناحية القيارة جنوب الموصل تمكنت خلاله من استعادة أجزاء كبيرة من هذا الساحل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر التنظيم انسحبوا إلى الجانب الأيمن بعد الخسائر الكبيرة التي تعرضوا لها".

وتابع المصدر، أن "طيران التحالف الدولي يقصف وبشكل مكثف تجمعات تنظيم داعش في الساحل الأيمن من الناحية".

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة تنظيم داعش منذ (10 حزيران 2014)، إذ تعاني من أزمة أمنية وإنسانية كبيرة.

تنظيم داعش يفجر جسر القيارة في الموصل