أخبار الآن | صنعاء- اليمن – (وكالات)

اختطف الحوثيون فجر اليوم الخميس رئيس الأمن الداخلي في الأمن السياسي بصنعاء  اللواء يحي بن يحي المراني، وتم إقتيادة إلى جهة مجهولة.

وقال مصدر مقرب من اللواء المراني أن الحوثيين اقتحموا منزل المراني فجر اليوم واختطف مع سيارته الخاصة واقتيد إلى جهة مجهولة .

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر لم تذكر اسمه أن مسلحي اللجان الشعبية التابعة للحوثيين "اختطفوا المراني قبل أن يتم نقله إلى جهة مجهولة"، وكان اللواء المراني يشغل منصب رئيس جهاز الأمن السياسي بمحافظة صعده سابقا.

 منذ 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسيطر جماعة الحوثي على المؤسسات الرئيسية بصنعاء، كما يواصل مسلحوها تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن الأخرى.

وتأتي هذه التحركات رغم توقيع الحوثيين اتفاق السلم والشراكة مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتوقيعهم أيضا على الملحق الأمني الخاص بالاتفاق.

 يأتي ذلك  فيما ندلعت مواجهات بين مسلحي جماعة الحوثي ومقاتلي القبائل مدعومين بعناصر مسلحة يعتقد أنها تنتمي إلى القاعدة في محافظة البيضاء بوسط اليمن ، وقالت مصادر محلية لقناة الحدث ، إن المعارك ، التي اندلعت في منطقتي خبزة والمناسح بالبيضاء ، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

يذكر انه منذ 21 سبتمبر الماضي، تسيطر جماعة ‘الحوثي’، بقوة السلاح، علي المؤسسات الرئيسية بصنعاء، ويتهم مسؤولون يمنيون وعواصم عربية وغربية، إيران، بدعم الحوثيين بالمال والسلاح، ضمن صراع على النفوذ في عدة دول بالمنطقة بين إيران والسعودية جارة اليمن، وهو ما تنفيه طهران.

ورغم توقيع الجماعة اتفاق ‘السلم والشراكة’ مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتوقيعها أيضاً علي الملحق الأمني الخاص بالاتفاق، بعد سيطرة عناصرها علي مؤسسات بصنعاء، والذي يقضي في أهم بنوده بسحب مسلحيها من صنعاء، يواصل الحوثيون تحركاتهم الميدانية نحو عدد من المحافظات والمدن اليمنية خلاف العاصمة