أخبار الآن | الكويت – الكويت – (كونا)

اعتبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأحد، أن العراق على وشك "تحرير جميع اراضيه" من سيطرة تنظيم داعش، مشيداً بقرار الكويت ارجاء دفع التعويضات المستحقة على العراق، وجاءت هذه التصريحات خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها العبادي الى الكويت، حيث التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، كما التقى نظيره الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

 وقال العبادي إن "العراق على وشك تحرير جميع اراضيه من مقاتلي تنظيم داعش الارهابي"، مؤكداً للصحافيين عقب لقائه رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، أن "العراق على اعتاب تحرير كل اراضيه بعد أن حقق تقدماً في مواجهة هذا التنظيم الارهابي الذي بدأ مقاتلوه بالانسحاب من مواقع عراقية عدة".
 
واشاد بـ "الدعم الكويتي اللامحدود" للعراق لمواجهة "داعش"، مثمناً "وقوف الكويت الى جانب بلاده والتحالف الدولي في مواجهة التنظيم". واضاف أن "آفاق التعاون مع دولة الكويت في جميع المجالات غير محدودة"، مؤكداً أن "نجاح وتطور العراق يحتاجان الى تعاون ودعم دول المنطقة".
 
الى ذلك، أشاد العبادي بقرار دولة الكويت ارجاء دفع التعويضات المستحقة على العراق لاسيما في ظل "العجز الخطير" الذي تواجهه بلاده "بسبب الجهد العسكري المبذول في مواجهة الإرهاب"، وقال العبادي إننا "نتطلع الى تفعيل وتعزيز العلاقات بين البلدين"، مؤكداً "حرص البلدين على تجاوز مرحلة النظام البعثي البائد الذي أساء للعلاقات الإيجابية بين الشعبين الشقيقين"، وذكر أن "لقاءه مع الغانم تناول تعزيز العلاقات الإيجابية بين البلدين الشقيقين"، مشيراً الى أنه "تم التداول بالملفات ذات الصلة".