أخبار الآن | حضرموت – اليمن – (أ ف ب) 

نجا قائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء عبد الرحمن الحليلي من محاولة اغتيال في محافظة حضرموت جنوب اليمن بعد تفجير عبوة ناسفة تم وضعها في سيارة تابعة لمرافقيه.

وتسبب الانفجار بمقتل اثنين منهم واصابة ثلاثة آخرين. وقد تزامن هذا الهجوم مع آخر استهدف بعبوة ناسفة مدرعة عسكرية في مدينة سيئون، أدى الى مقتل جنديين وإصابة إثنين آخرين بجروح. 

أعلنت صنعاء فشل محاولة اغتيال استهدفت قائد المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة حضرموت اللواء عبد الرحمن الحليلي، وأسفرت عن مقتل جنديين بالتزامن مع هجوم استهدف آلية عسكرية أدى الى مقتل جنديين فيما اغتال مسلحون ضابطا برتبة رفيعة في محافظة مأرب.

وقال مسؤولون أمنيون ووجهاء إن قائد المنطقة العسكرية الأولى نجا من محاولة اغتيال بعد أدائه صلاة الجمعة في مدينة سيئون، مشيرين إلى أن المعلومات الأولية كشفت زرع الإرهابيين عبوة ناسفة في احدى ناقلة جند كانت ضمن موكبه وأدى انفجارها إلى مقتل جنديين وإصابة أربعة وتدمير العربة العسكرية.

وأكدت وزارة الدفاع تعرض موكب اللواء الحليلي لـ "هجوم إرهابي" وقالت إن عناصر إرهابية زرعت العبوة على جانبي الطريق في احد شوارع مدينة سيئون بحضرموت ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة ثلاثة، مشيرة إلى أن الاجهزة الامنية شرعت بتعقب الإرهابيين، ودعت المواطنين الى التعاون مع الاجهزة الامنية والعسكرية والابلاغ عن أي عناصر ارهابية.

وتزامن الهجوم مع آخر استهدف بعبوة ناسفة مدرعة عسكرية في مدينة سيئون، أدى الى مقتل جنديين وإصابة إثنين آخرين بجروح. وقال عسكريون إن تفجير العبوة تم عن بعد.

ي غضون ذلك اغتال مسلحون المقدم في المنطقة العسكرية الثالثة جمال الأسدي وسط مدينة مأرب بعدما اعترضوا طريقه في منطقة المطار وأطلقوا عليه الرصاص فاردوه قبل أن يلوذا بالفرار.
كما هز انفجار عنيف معسكر تابع لقوات اﻻمن الخاصة بمدينة كريتر القديمة بمحافظة عدن الجنوبية اعقبه تبادل كثيف لإطلاق النار. وقال سكان إن دوي الانفجار سمع في مناطق بعيدة، مشيرين إلى أن تبادلا لإطلاق النار تلى الانفجار