أخبار الآن | ريف إدلب – سوريا – (وكالات)

تواصلت المعارك لليوم الثالث على التوالي بين جبهة النصرة وحركة أحرار الشام من جهة وقوات الأسد من جهة أخرى في معسكري وادي الضيف والحامدية بالقرب من مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، حيث أسفرت الاشتباكات عن سيطرة الثوار على المعسكرين بالكامل.

أكد قائد عسكري بالمعارضة المسلحة السورية، أن 2300 مقاتل شاركوا في المعارك التي أفضت إلى السيطرة على وادي الضيف بريف إدلب شمال البلاد.
وقال مدير غرفة العمليات في معركة وادي الضيف والحامدية في مقطع فيديو بثه نشطاء على الإنترنت، إن المعارك مع قوات النظام بدأت منذ شهر ونصف، لكنها تكثفت فعليا وبشكل جدي خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف أن مقاتلي المعارضة المسلحة ضاعفوا عمليات الرصد والقنص وخطف الجنود واستهداف الآليات، ونفذوا ضربات خاطفة منذ أربعة أيام عبر ما أسماه "الانغماس" بقوات النظام في هجوم موحد من تسعة محاور على 40 نقطة، تخلله قتال عنيف قتل فيه مائتان من قوات النظام وجرح نحو 500 آخرين.

وقالت المعارضة في وقت سابق إنها سيطرت على تلة السوادي وحاجز السماد الذي يعتبر مقر القيادة في وادي الضيف وبعض الحواجز المحيطة به في ريف معرة النعمان بمحافظة إدلب.

وفي حلب سيطر الثوار على مواقع في مزارع منطقة الملاح ويقتلون عددا من قوات الأسد

وفي مخيمات اللجوء السورية ارتفع عدد ضحايا حريق خيمة الزعتري في الاردن إلى أربعة أشخاص هم أم وأطفالها الثلاثة وهم من مدينة العتيبة بريف دمشق.