أخبار الآن | الأنبار – العراق – (وكالات)

افاد مصدر امني بمحافظة الانبار بان تنظيم داعش سيطر على منطقة الكيلو 35 غرب الرمادي ، كما سيطر على قرية الزخيخة التابعة لناحية البغدادي في هيت إلى الغرب من الأنبار. 

في غضون ذلك ، أكدت مصادر أمنية عراقية إن تنظيم داعش أعلن نيته اعدام 45 شخصا من أبناء عشيرتي البونمر والجغايفة الذين يساندون حكومة بغداد في معاركها ضد مسلحي داعش في كل من قضائي حديثة و هيت. 

أعلن مصدر أمني وشهود عيان ومسؤولون محليون في محافظة الأنبار، الجمعة، أن تنظيم داعش سيطر على منطقة الكيلو 35 غرب الرمادي، واشتبك مع القوات الأمنية ومقاتلي العشائر في ناحية الوفاء، مشيرين إلى أن التنظيم أعلن نيته إعدام 45 شخصا من أبناء عشيرتي البونمر والجغايفة قاتلوا التنظيم في قضاءي هيت وحديثة.

وقال المصدر الأمني في تصريح إن "القوات الأمنية والمقاتلين من أبناء العشائر  صدوا صباح اليوم هجوماً شنته مجاميع تنظيم داعش على ناحية الوفاء جنوب غرب الأنبار، وإن الاشتباكات استمرت منذ ليل أمس الخميس حتى اللحظة".

وقال مدير ناحية الوفاء حسين كسار "طلبنا من طيران الجيش أن يتدخل ولم يفعل مطلقا، علما أن المنطقة صحراوية ومفتوحة ويصعب علی القوات البرية السيطرة عليها، خصوصاً أن الإمكانيات محدودة بسبب تأخر تسليح قوات أبناء العشائر".

وفي الشأن ذاته، أفاد شهود عيان بأن "تنظيم داعش فرض سيطرته على منطقة الكيلو 35 غرب الرمادي".

وقال الشهود في تصريحات إن "تنظيم داعش أعلن أنه ينوي أن يعدم اليوم 45 شخصا من أبناء عشيرتي البونمر والجغايفة، بتهمة مقاتلة التنظيم في قضاءي هيت وحديثة

داعش يسيطر على منطقة الكيلو 35 غرب الرمادي