أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات) 

قام مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لتنظيم القاعدة، صباح اليوم، بالهجوم على ثكنة عسكرية تابعة للجيش اليمني في محافظة مأرب، شرقي البلاد، مما أدى إلى سقوط عددٍ من القتلى والجرحى.

وأوضح مصدر أمني، أن المسلحين هاجموا الثكنة العسكرية، الواقعة في منطقة العرقين بوادي عبيدة في ساعة مبكرة من صباح الجمعة بأسلحة متوسطة وخفيفة.

وأشار مصدر إلى أن الجنود تبادلوا إطلاق النار مع المسلحين، الذين كانوا يستقلون 3 سيارات، ما أدى الى سقوط ضحايا في صفوف الجيش بين قتيل ومصاب، لم يعرف عددهم بعد. على الصعيد نفسه سقط عشرات القتلى والجرحى في مواجهات مسلحة بين قبائل "أرحب" وجماعة الحوثي في منطقة أرحب شمال صنعاء، فيما لاتزال المواجهات مستمرة.

عقد مجلس الأمن الدولي مشاورات بشأن الوضع في اليمن حيث استمع أعضاء المجلس إلى إحاطة من طرف كل من رئيسة لجنة العقوبات الخاصة باليمن بالإضافة إلى ملخصات قدمها المبعوث الدولي الخاص جمال بن عمر.

كما تركزت المشاورات حول مدى التزام الأطراف السياسية اليمنية بتطبيق اتفاق السلم والشراكة اليمنية، الذي تم التوصل إليه برعاية دولية.

وناقش المجلس كذلك تداعيات القرار السعودي بوقف المساعدات الاقتصادية لصنعاء بعد سيطرة الحوثيين على مرافق الدولة.

وفيما يتعلق بالعقوبات التي أقرها مجلس الأمن الدولي مؤخراً على بعض الشخصيات اليمنية، وفي مقدمتها الرئيس السابق علي عبد الله صالح، سيطلع بن عمر أعضاء مجلس الأمن على آثار هذه العقوبات على مجمل العملية السياسية في البلاد.