أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (يمان شواف)

تستمر الإشتباكات في مدينة الشيخ مسكين بين الثوار المرابطة من جهة والقوات التابعة للنظام مدعومة بعناصر حزب الله اللبناني من جهة ثانية، وإشتدت المعارك والإشتباكات عند مدخل اللواء 82 دفاع جوي والذي يعتبر أخر النقاط العسكرية للقوات التابعة للنظام في المدينة إلى جانب حاجز الكهرباء أيضاً.

القوات التابعة للنظام تقوم بقصف القرى والمناطق السكنية وتستهدف الطائرات بلدات ريف درعا حيث قصف الطيران كل من بلدات الشيخ مسكين وإبطع ونوى وطفس وبصر الحري، وكانت مدينة الشيخ مسكين تعرضت لأكثر من عشر غارات وبرميل متفجر. تزامناً مع المعارك التي تجرى على مشارف اللواء 82.

في مركز محافظة درعا في درعا المحطة  استهدف الثوار الفروع الأمنية داخل درعا المحطة الأمن العسكري والأمن السياسي  بالمدفعية والهاون. رداً على القصف الجوي على احياء درعا البلد. وأحرز الثوار إصابات محققة داخل هذه الفروع .
وكان الثوار نجحوا في السيطرة على مساكن الضباط في مدينة الشيخ مسكين قبل أيام ويسعون إلى السيطرة على الحي الشرقي ضمن معركة وأدخلوا عليهم الباب.

المعارك الأبرز الأن شمال مدينة الشيخ مسكين للسيطرة على اللواء 82 دفاع جوي، واللواء 82 دفاع جوي يقع شمال مدينة الشيخ مسكين، وفيما لو نجح الثوار في السيطرة على اللواء 82 تعتبر مدينة الشيخ مسكين بالكامل تحت سيطرة الثوار.

وتكمن أهمية مدينة الشيخ مسكين توسطها محافظة درعا وقربها من الأوتستراد الدولي دمشق عمان، وهذا يعني أن الثوار سيفرضون سيطرتهم على الاوتستراد وقطع خط امداد النظام الوحيد إلى مركز محافظة درعا، وقطع خطوط الإمداد عن مدينة خربة خزالة التي تسيطر عليها القوات التابعة للنظام.

تقدم واضح للثوار في معارك درعا تزيد الضغط على القوات التابعة للنظام ويقترب الثوار أكثر من فرض حصار على ما تبقى من مواقع عسكرية للنظام وفيما لو نجح الثوار في الإستمرار في التقدم والسيطرة فإنهم سيقتربون أكثر من الكسوة وريف دمشق الجنوبي.