أخبارالآن | عين العرب كوباني – سوريا – (وكالات)

دمرت طائرات التحالف الدولي  5 مواقع قتالية لتنظيم داعش ، وذلك من خلال شنها 3 غارات على مدينة عين العرب كوباني السورية.

وأفادت مصادر ميدانية كردية من داخل المدينة بأن الغارات شنت فجرا على الأحياء الشرقية والجنوبية الشرقية من المدينة،   ودمرت خلالها 5 مواقع قتالية لتنظيم داعش بشكل كامل، في حين تعرضت 3 مواقع أخرى ووحدة قتالية لتنظيم داعش إلى خسائر كبيرة.

وبدأ مسلحو داعش قصف أحياء المدينة بقذائف الهاون، مع استمرار الاشتباكات العنيفة منذ ليلة الأربعاء في الأحياء الجنوبية والشرقية منها.
 وتتعرض عين العرب، ثالث المدن الكردية في سوريا، منذ 16 سبتمبر (أيلول) إلى هجوم من تنظيم داعش الجهادي المتطرف، في محاولة للسيطرة عليها، ويقوم المقاتلون الاكراد بمقاومة شرسة.

 وتساعد الغارات المتواصلة التي يشنها التحالف الدولي، على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، في إعاقة تقدم مقاتلي التنظيم الذي يسيطر منذ أسابيع على أكثر من 50% من مساحة هذه المدينة الواقعة في محافظة حلب، والتي تبلغ مساحتها بين خمسة وستة كلم مربع.

 كما ينفذ عناصر قوات البشمركة الكردية الذين دخلوا المدينة الشمالية، قبل أكثر من أسبوع، آتين من إقليم كردستان العراق "قصفاً مكثفاً"، ضد مواقع تنظيم داعش، في إطار هذه المعركة التي أصبحت رمزاً للحرب الأشمل ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق.