أخبار الآن | سوريا – (الهيئة السورية للإعلام)

أطلقت الهيئةُ السورية للإعلام حملةً تحت عنوان "حقوقُ الانسان السوري" الحملةُ تهدف إلى تسليطِ الضوءِ على حقوق الإنسانِ المنتهكة من طرفِ نظام الأسد بحق الشعبِ السوري من خلال عملياِتِ القصف الممنهج، والحصار وقطعِ الإمداداتِ الغذائية، والتعذيبِ والاعتقالاتِ التعسفية والإعدامات ِالميدانية إضافة لحرمانهِ من أبسطِ مقوماتِ الحياة .

وبالحديث عن أهداف الحملة، قال مدير الهيئة السورية للإعلام الدكتور إبراهيم الجباوي وأضاف د .جباوي: "ستتطرق الحملة أيضا إلى إظهار نهج الجيش السوري الحر عموماً وفصائل الجبهة الجنوبية خصوصا فيما يخص احترام حقوق الانسان والتزام الفصائل التزاما كليا بمواثيق الأمم المتحدة في هذا الخصوص".

ووفقا للجباوي، فإن الحملة ستسمر لمدة ثلاثة أيام على مواقع التواصل الاجتماعي, حيث ستبدأ يوم الأربعاء صباحا وتنتهي يوم الجمعة مساء, وسيظهر خلالها عدد كبير الفيديوهات، والبروموهات، و التقارير الصحفية، والتلفزيونية والتحقيقات، والمواد الاعلامية الاخرى الخاصة بحقوق الانسان السوري.

ويشارك في الحملة التي نظمتها الهيئة السورية للإعلام بالتعاون مع المكتب الاعلامي لقوى الثورة السورية العديد من الوسائل الاعلامية، والشخصيات المعارضة للنظام (فنانون, سياسيون, إعلاميون) إضافة لبعض الشخصيات العربية والعالمية المتعاطفة مع الثورة السورية.

وتقول الأمم المتحدة إن كل يوم من العام هو يوم لحقوق الإنسان، وإن من حق أي شخص في أي مكان وزمان الاستمتاع بحقوقه كاملة، وذلك أثناء إعلانها عن موضوع احتفاليتها لهذا العام باليوم العالمي لحقوق الإنسان.

ففي 10 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، تحتفل المنظمة الدولية بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان باعتباره "إنجازا مشتركا لجميع الشعوب والأمم"، بينما لا تبدو حقوق الإنسان في الكثير من البلدان ومن بينها سوريا، بأحسن حال.