أخبار الآن | الرقة – سوريا- (المرصد السوري لحقوق الإنسان)

أشار "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إلى أن كتيبة "الخنساء" التابعة لتنظيم داعش قامت يوم أمس الأحد، بالاعتداء بالضرب على شابة واعتقالها في الرقة.

وأضاف نقلاً عن ناشطين أن هؤلاء قاموا بوضع الفتاة في حافلة كانت تحمل معتقلات أخريات بالقرب من عبارة الجميلي في شارع الجميلي بمدينة الرقة، حيث كانت الشابة برفقة والدتها التي توسلت لقائدة الكتيبة من أجل ترك ابنتها وعدم ضربها أو تبيان سبب اعتقالها، إلا أن طلبها لم يلق قبولاً من قائدة دورية الكتيبة، واقتادت كتيبة الخنساء النسائية، المواطنة والمعتقلات الأخريات إلى جهة مجهولة".

وفي تطور متصل قال المرصد إن الطيران الحربي التابع لنظام بشار الأسد شنّ ثماني غارات جوية يوم أمس على مناطق في دير الزور ومحيطها ما ادى الى مقتل مواطنين اثنين ومصرع ثلاثة من عناصر تنظيم داعش.

وفي محافظة الرقة شمال سوريا نفذ النظام أيضاً ثماني غارات على منطقة (الفرقة 17) ومحيطها ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وفي جنوب سوريا قصف الطيران المروحي لنظام الأسد بالبراميل المتفجرة مناطق في (اللواء 112) الذي تسيطر عليه جبهة النصرة، في حين تعرضت مناطق في الحي الشرقي بمدينة بصرى الشام لقصف بقذائف الهاون ترافق مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة السورية  وسط انباء عن وقوع قتلى وجرحى.