أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

اعلنت مصادر امنية وعسكرية وقبلية مقتل عشرة من مقاتلي القاعدة فجر اليوم السبت في عملية عسكرية في محافظة شبوة في جنوب اليمن تهدف الى تحرير المصور الصحافي الاميركي المحتجز لدى التنظيم المتطرف.

واعلن مصدر عسكري يمني في رسالة نصية وزعها موقع سبتمبر نت التابع لوزارة الدفاع اليمنية "مقتل عشر عناصر من القاعدة وجرح آخر في عملية نوعية في وادي عبدان بشبوة".

من جهته، اكد مصدر امني لوكالة فرانس برس ان ما شهدته شبوة هو "عملية اميركية يمنية من اجل تحرير الصحافي لوك سومرز". وبحسب المصدر، فان من بين قتلى القاعدة اربعة اخوة.

وكانت مصادر متطابقة اكدت لوكالة فرانس برس في قوت سابق ان طائرات بدون طيار نفذت سلسلة غارات استهدفت مواقع تنظيم القاعدة في وادي عبدان، خصوصا في بلدة التابعة لمحافظة شبوة.

وصرح زعيم قبلي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته "اثناء عملية القصف كانت هناك عمليات انزال على الارض لجنود لم يعرف هويتهم بغرض تحرير الصحافي الأميركي المختطف (لوك سومرز) لدى القاعدة". واضاف ان "اشتباكات مسلحة اعقبت عمليات الانزال".

واكد شهود عيان لوكالة فرانس برس سماع دوي انفجارات واشتباكات عنيفة في اكثر من موقع في منطقة وادي عبدان.

وتعذر التأكد من هذه المعلومات من مصادر اميركية.

وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بث الخميس تسجيل فيديو على الانترنت يظهر فيه الرهينة الاميركي لوك سامرز مهددا بقتله.

وقال الرجل في الفيديو الذي يحمل تاريخ كانون الاول/ديسمبر 2014 انه يدعى لوك سامرز وعمره 33 عاما موضحا انه ولد في بريطانيا ويحمل الجنسية الاميركية. وقال انه خطف قبل اكثر من عام في صنعاء وطلب المساعدة مؤكدا ان حياته في خطر.

وفي اليوم نفسه، اعلنت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) ان الولايات المتحدة حاولت تحرير عدد من الرهائن في اليمن بينهم الاميركي لوك سامرز لكن الجنود لم يعثروا على المواطن الاميركي.