أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب)

ضربت طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة عشرات العربات والقواعد التابعة لتنظيم داعش، وبينها "وحدة الحرب الالكترونية" خلال أربع أيام من الغارات، بحسب ما أعلن الجيش الامريكي اليوم.

وقال الجيش إنه في الفترة من 28 تشرين الثاني/نوفمبر و1 كانون الاول/ديسمبر قصفت المقاتلات والطائرات بدون طيار التابعة للتحالف أهدافا في العراق وسوريا حيث أصابت مسلحين يحاصرون بلدة عين العرب كوباني ومقر تنظيم داعش في مدينة الرقة السورية.

وقال الجيش إن 17 من غارات التحالف الـ27 في سوريا استهدفت تلك المنطقة خلال الايام الاربعة، مشيرا إلى قصف سبع وحدات تابعة للتنظيم المتطرف ومبنيين وثلاث دبابات وأربع عربات.

من ناحية أخرى استهدفت احدى غارات التحالف ما يسمى بـ"مجموعة خراسان" التي تضم عددا من مقاتلي القاعدة قرب حلب، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار في هذه الغارة.

أما في العراق، فقد شن التحالف 28 غارة اخرى اصابت عربات وقطع مدفعية وقواعد ومواقع قتالية لداعش قرب مدن الموصل وهيت وتلعفر وتكريت والرمادي.

وتشارك في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا كل من البحرين والاردن والسعودية والامارات العربية المتحدة. 

أما في العراق فتشارك في التحالف استراليا وبلجيكا وبريطانيا وكندا والدنمارك وفرنسا وهولندا. 

وبدأت الضربات الجوية في العراق في اب/أغسطس بعد أن استولى التنظيم المتشدد على الموصل وشن هجوما خاطفا استولى خلاله على مناطق واسعة من غرب البلاد. 

وتم توسيع الحملة لاحقا لتشمل سوريا بعد ان توعد الرئيس الامريكي باراك اوباما بأضعاف والقضاء على تهديد داعش من خلال شن هجمات جوية وزيادة الدعم للقوات الكردية والعراقية.