أخبار الآن | حلب – سوريا – (ناشطون)

افاد ناشطون سوريون بوقوع معارك ضارية على اكثر من محور في مدينة حلب ، فقد سيطر الثوار على نقاط استراتيجية قرب محيط سجن حلب المركزي وقصفوا مناطق عسكرية في تلة آغوب.

في غضون ذلك ، تمكن الثوار من السيطرة على منطقة معامل فواز في مدخل قرية حندرات. أما في محيط قريتي نبل والزهراء فقد سقط عشرات القتلى في صفوف قوات النظام اثر عملية نوعية نفذها الثوار داخل الزهراء.  

وفي تطور ميداني منفصل دارت اشتباكات اليوم السبت بين كتائب الثوار وقوات الأسد في بلدة الشيخ مسكين من جهة بلدة قرفا بريف درعا الشمالي، حيث استهدف الثوار خلالها مبنى كانت تتحصن بداخله عناصر من قوات الأخيرة، ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

المعارك بين الطرفين أسفرت عن تدمير دبابة ومقتل 5 عناصر من قوات الأسد، في حين جرت اشتباكات بين الجانبين في محيط اللواء 82 القريب من الشيخ مسكين.

أما في مدينة درعا، فقد اندلعت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين الثوار وقوات الأسد على أطراف حي المنشية بدرعا البلد.

في الرقة  استهدف الطيران الحربي التابع لقوات الأسد اليوم السبت المباني المجاورة لجامع الإمام النووي في مدينة الرقة، ما أدى إلى سقوط 10 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وأفادت الانباء بأن سيارات الإسعاف قامت بنقل الجرحى إلى المستشفيات الخاصة في المدينة بسبب ازدحام المستشفى الوطني الذي لم يعد قادرا على استقبال المزيد من الجرحى حيث يعاني من نقص في الكوادر والمواد الطبية.

وأشار إلى أن مدينة الرقة شبه خاوية من المارة بسبب حظر التجول الذي فرضه تنظيم الدولة على المدنيين، إضافة إلى نزوح أعداد كبيرة من الأهالي إلى مناطق أكثر أمنا في ريف الرقة.