أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (محمد عمر)

في ظل الاحوال الاقتصادية الصعبة التي يعيشها سكان المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش تظهر بعض التصرفات والقوانين للتنظيم الترف الذي يعيشه اعضاء داعش على حساب الاهالي / بعض هذه التصرفات جعلت منه مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي. الزميل محمد عمر رصد بعض تصرفات داعش الغريبة

ابتكارات وتصرفات اقل ما قيل عنا / غريبة /مثيرة للسخرية/ لا منطقية / لكن رغم كل ذلك هي حقيقة / داعش هذا التنظيم المتطرف الذي شغل العالم بإرهابه وعُرف مقاتلوه بمشاهد قطع الرؤوس التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي/ لهذا التنظيم عشرات الفتاوى التي جعلت من التنظيم اضحوكة ومادة دسمة للسخرية والنكات / اليوم لن نتطرق لهذه الفتاوى لكثرها طبعا / ولكن سنسلط الضوء على بعض التصرفات والابتكارات الداعشية.

البداية مع احدث الوظائف في داعش / هذه الوظيفة هي مصمم ازياء / ابو صهيب هو احد رجال داعش والذي كان قبل التحاقه بالتنظيم مصمم ازياء وهو يعمل الان كمصمم ازياء للتنظيم فيقوم بإبتكار أزياءٍ قديمة مستوحاةٍ من المسلسلات التاريخية التي تروي زمن الصحابة والخلفاء الراشدين، كسعي من هذا التنظيم لإيهام الآخرين بأنه يعيش عصر الخلافة في كل شيئ حتى في الملابس الذي يرتديها أفراده وأعضاء جناحه العسكري.

امر اخر يستحق ان نسلط عليه الضوء وهو قيام داعش بإستيراد مشروب الطاقة ريدبول بحوالي مليار ونصف دولار / اذا في الوقت الذي يعيش فيه الاهالي في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم يعيشون احوالا اقتصادية صعبة للغلاية بفعل القوانين التي فرضها التنظيم يشرب مقاتلوه ريدبل بملايين الدولارات حيث باتت جميع البقالات في مدينة الرقة السورية تبيع الريد بل بشكل اساسي حتى ان بعض البقالات لا تبيع سوى ريدبل وبلغ سعر الواحدة دولار ونصف / ايضا ذكر اهالي الرقة ان مقاتلي داعش يستهلكون رقائق برينجلز بشكل يومي وكبير جدا/ 

الحديث عن الطعام يقودنا الى اخر ما بثته مؤسسة الزوراء الخاصة بتدريب نساء داعش / فقد اوصت المؤسسة سيدات داعش بتعلم طريقة عمل البان كيك وجعله الفطور اليومي لمقاتلي التنظيم طبعا لأنه مفيد ولذيذ خصوصا اذا اضيف له العسل/ وهذه هي الوصفة كما وردت على صفحة مؤسسة الزوراء. طبعا هذا الموضوع يبين الترف الذي يعيشه مقاتلو التنظيم على حساب اهالي المناطق التي يسيطر عليها الذين يشكون من الفقر الشديد والحاجة الملحة لكل الامور الحيوية 

في الختام نعرض لكم اخر ابتكارات هذا التنظيم  حيث كشفت اللجنة الأمنية في محافظة ديالى عن ضبط مصاحف مفخخة وضعها عناصر في الجوامع وفي بعض المخازن لتوزيعها فيما بعد على القرى والمناطق التي تحت سيطرتهم. 

جاسم محمد – الباحث المتخصص في مكافحة الإرهاب والإستخبار

وحول هذا الموضوع قال الباحث المتخصص في مكافحة الإرهاب والإستخبار جاسم محمد ، قال خلال مقابلة مع أخبار الآن ، إن هذه الممارسات تعكس التناقضات الكبيرة لتنظيم داعش ، مؤكدا رفض جميع التنظيمات الاخرى والشارع العربي مثل هذه الممارسات .

وأشار جاسم محمد أن التنظيم يسعى من وراء هذه الأفعال إلى جذب الشباب ، خاصة من يبلغ عمره عشرين عاما ، محاولا بذلك تلبية غرائزهم وحاجاتهم ، التي ربما حرموا منها طيلة حياتهم .

ولفت الباحث إلى أن الثروة الكبيرة التي حصدها التنظيم عن طريق القرصنة ، بدأ الآن يفقدها بسبب سوء إدارته على المناطق التي يسيطر عليها .