أخبار الان| صنعاء – اليمن (وكالات)

حررت قوات الأمن اليمنية 8 رهائن من بينهم عسكري أميركي ، وقتلت 7 خاطفين ينتمون للقاعدة، في عملية خاصة و لم تكشف قوات الأمن عن المكان الذي نفذت فيه العملية 

كما ان الحكومة اليمنية تكافح للقضاء على مسلحي القاعدة، الذين ينتشرون في عدة مناطق جنوبي البلاد، مستغلين الفوضى التي شهدها اليمن على مدار السنوات القليلة الماضية.

و أفاد مسؤول باللجنة الأمنية قوله: "بعد تلقي الأجهزة الأمنية معلومات حول مكان تواجد العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة التي قامت باختطاف 8 رهائن منهم 7 يمنيين وآخر أمريكي، نفذت قوات مكافحة الإرهاب عملية نوعية ناجحة نتج عنها تحرير جميع الرهائن".

وأضاف البيان أن "العناصر الإرهابية التي كانت تحتجز الرهائن وعددها 7 إرهابيين لقيت مصرعها جميعا خلال العملية"، فيما قال المسؤول إن أحد أفراد قوات الأمن أصيب بجروح طفيفة أثناء العملية.

وأضاف أنه سيجري في وقت لاحق الإعلان عن أسماء الخاطفين الذين لقوا حتفهم في العملية.
            
ثم جرت عملية تمشيط ليلا للبحث عن مهاجمين اخرين محتملين بحسب المصادر نفسها.
              
وفي وقت سابق اعلن مسؤول في اللجنة الامنية العليا نقلت تصريحه وكالة الانباء اليمنية الرسمية ان القوات الخاصة اليمنية تمكنت الثلاثاء من تحرير ثمانية رهائن بينهم اجنبي على اثر هجوم شنته على الخاطفين المنتمين الى تنظيم القاعدة المتطرف والذين قتلوا في الهجوم.
              
لكنه لم يوضح لا مكان الهجوم ولا جنسية الرهينة الاجنبي ولا مدة احتجاز الرهائن لدى القاعدة.
              
وتعد قاعدة العند الجوية في محافظة لحج (جنوب) اكبر قاعدة في اليمن. وهي تضم بحسب مصادر عسكرية يمنية مدربين اميركيين مكلفين بمهمات تدريب ودعم في اطار برنامج تعاون لمكافحة الارهاب مع الولايات المتحدة.