أخبار الآن | درعا – سوريا – (مسار برس)

أحرز الثوار في سوريا تقدماً في ريف درعا وسيطروا على عدة نقاط في محيط اللواء الثاني والثمانين شمال مدينة الشيخ مسكين.

وقالت وكالة مسار برس إن إشتابكات عنيفة جرت في محيط اللواء وأسفرت عن قتل 6 من قوات النظام. هذا ولا تزال المعارك مستمرة في محيط اللواء الذي يعد واحداً من المعاقل الأخيرة للنظام في ريف درعا.

في غضون ذلك قصف الثوار مواقع لقوات النظام في داخل اللواء 15 في مدينة إنخل، بالتزامن مع إشتباكات وقعت في حي المنشية  وكانت كتائب الثوار كثفت خلال اليومين الماضيين قصفها على اللواء 82، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر قوات الأسد واحتراق مستودع للذخيرة بداخله.

أما في إنخل فقد اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط اللواء 15، تزامن ذلك مع قصف بقذائف الهاون من قبل الثوار على مواقع قوات الأسد داخل اللواء.

وفي مدينة درعا، اندلعت اشتباكات بين الطرفين في حي المنشية بدرعا البلد أسفرت عن سقوط جرحى من الجانبين.

على صعيد آخر، تعاني بلدة الحارة من ظروف إنسانية صعبة تتمثل في نقص حاد في كافة المواد والمستلزمات الطبية، ما تسبب بارتفاع أعداد الشهداء، وسط انقطاع تام للكهرباء والاتصالات والماء.

وعلى صعيد آخر شن الثوار اليوم الخميس هجوما على مواقع لقوات الأسد في قريتي الأشرفية وحوش حجو شرق مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر الأخيرة وتدمير دبابة، في حين استهدف الثوار بقذائف الهاون مواقع لقوات الأسد في قرى المختارية والأشرفية والنجمة محققين إصابات مباشرة.

في المقابل، قصفت قوات الأسد بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة منازل المدنيين في مدينة تلبيسة، ما أدى إلى سقوط شهيدين وعدد من الجرحى.

من جانب آخر، جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في محيط بلدة القريتين بريف حمص الشرقي، تزامن ذلك مع قصف بقذائف الهاون والدبابات على المنطقة من قبل قوات الأسد

ثوّار سوريا يتقدمون في الشيخ مسكين بدرعا ويقصفون اللواء 15 في إنخل