أخبار الان | درعا  – سوريا-  (محمد الحوراني)

أعلن الجيش الحر اليوم معركة جديدة في محافظة القنيطرة  وأطلق عليها " نصر من الله وفتح قريب" تهدف المعركة إلى استكمال تحرير محافظة القنيطرة بإستهداف أخر معاقل النظام في مدينة البعث و خان أرنبة .

وتم تحرير قرية المشاعلة الواقعة إلى الجنوب من مدينة البعث ومنطقة المشاتي الاستراتيجية بالقرب من خان أرنبة بعد ساعات من إعلان المعركة.

وتستمر المعارك في الجنوب من سورية على عدة جبهات في محافظة درعا من اهمها جبهة الشيخ مسكين التي  يحاول الجيش الحر تطهير المدينة من  قوات النظام  في اللواء 82 دفاع جوي الواقع شمال مدينة الشيخ مسكين  ذات الأهمية العسكرية والجغرافية لكلا طرفي الصراع .

وإلى الشمال الغربي من محافظة درعا تستمر معركة ضرب الرقاب التي اطلقها الجيش الحر  في مدينة الدلي وسحيلية والفقيع ومساكن القنية  والكتيبة 61  المعروفة بقاعدة الصواريخ .

في ظل إشتداد المعارك على عدة جبهات في جنوب سوريا يصعد  جيش الأسد من قصفه الجوي والصاروخي على عدة قرى وبلدات في  محافظتي درعا والقنيطرة . واستخدام صواريخ  الفيل كما هي معروفة لدى الناس.

كما  استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة بلدة عتمان بريف المدينة، كما قصفت بالمدفعية الثقيلة بلدة دير العدس بريف درعا.

وكانت كتائب المعارضة قد أعلنت أمس تصديها لمحاولة قوات النظام استعادة السيطرة على مناطق بمدينة درعا مما أدى لسقوط عدد من القتلى من الطرفين.