أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (تنسيقيات)

قالت "شبكة سوريا مباشر" إن الثوار قصفوا بالمدفعية الثقيلة مقرات لقوات النظام في النبي يونس والجلطة و تلة الشيخ محمد في ريف اللاذقية، كما دمر صاروخ أطلقه الثوار، حسب الشبكة، مربضا للمدفعية في قمة النبي يونس، في حين استهدف الجيش الحر مقرات لقوات النظام في بلدة كفرية وقرية حكرو. بدوره، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام في قصف شنه الثوار على مواقع النظام في كتف مريشود باللاذقية.

 في غضون ذلك أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن طيران التحالف شن ثلاث غارات على آبار النفط في بادية جديد عكيدات بريف دير الزور الشرقي، كما أضافت الهيئة أن انفجاراً قوياً هز حي جوبر الدمشقي وأن اشتباكات عنيفة تدور بين الثوار وقوات النظام في المنطقة تزامناً مع حملة القصف العنيفة التي تستهدف الحي من قبل قوات النظام.

الثوار يقصفون مواقع لقوات النظام في ريف اللاذقية

وفي ريف دمشق، سقط عدد من القتلى والجرحى جراء الغارات الجوية على السوق التجاري في بلدة عين ترما، كما شنت قوات النظام سلسلة غارات جوية على مزارع شبعا ومدينة الزبداني بريف دمشق.
بدورها ذكرت لجان التنسيق أن اشتباكات بين الثوار وقوات النظام تدور في حي العامرية وقرية حندرات بحلب.
وعلى الجبهة الجنوبية تدور اشتباكات قوية بين الثوار وقوات النظام في منطقة السوق بدرعا المحطة، تزامناً مع حملة القصف العنيفة والغارات الجوية التي طالت أحياء درعا البلد وبلدات انخل والمسيفرة ودير العدس والجيزة وابطع. 
وتحدثت المعارضة عن انسحاب قوات النظام من بلدة الشيخ مسكين ومن اللواء 82.
نجاحات متعددة تحققها المعارضة المسلحة في الجبهة الجنوبية على حساب مواقع قوات الاأسد، الأمر الذي يقربها أكثر من مشاريف ريف دمشق. آخرها وليس أخيرها، سيطرة مقاتلي الجيش الحر على حاجز عين عفا في الشمال الغربي لريف درعا، والفاصل بين شمال درعا والغوطة الغربية بريف دمشق وفق سوريا مباشر.
مقاتلو الجبهة الجنوبية سيطروا أيضاً على بلدة الدلي شمال درعا، إضافة الى تل عريد وخربة عيفا، ليتحول الخط الواصل بين شمال درعا والقنيطرة تحت سيطرة المعارضة بشكل كامل.
تقدم المعارضة تتوج أيضاً عقب دخول سرية حرمون في الشيخ مسكين، بالسيطرة على أكبر محطة للكهرباء في المحافظة الجنوبية، والتي تغذي الفرقة الخامسة والتاسعة والخامسة عشر وعدداً من الألوية والتشكيلات والمقار الأمنية في الجنوب.