أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز)

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان يوم  امس الجمعة إن الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة قصفت عشر وحدات لمقاتلي تنظيم داعش في الأيام القليلة الماضية كما استهدفت جماعة خراسان التابعة لتنظيم القاعدة بغارة جوية مدينة حلب السورية.

وأضاف البيان ان 17 غارة جوية قرب مدينة كوباني الحدودية السورية دمرت أيضا عشرة مواقع قتالية ومبنى وعدة عربات إضافة الى ضرب وحدات المتشددين. وتابع ان غارة قرب الرقة دمرت أيضا معسكر تدريب لداعش.

وقالت القيادة المركزية ان غارة جوية أخرى استهدفت مقاتلين مرتبطين بجماعة خراسان قرب حلب السورية التي قال مسؤولون أمريكيون انها تتآمر لشن هجمات على الولايات المتحدة وفي أماكن أخرى.

ولم يذكر البيان عدد المقاتلين الذين استهدفتهم الغارة.

وطبقا لبيان القيادة المركزية فإن أحدث الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة والتي جرت من الأربعاء الى الجمعة شملت في المجمل 19 غارة جوية ضد تنظيم داعش في سوريا و16 غارة ضد التنظيم في العراق إضافة الى الغارة التي استهدفت جماعة خراسان في سوريا.

وفي الأثناء شنت مقاتلتا رافال تابعتان للقوات الجوية الفرنسية ثلاث غارات الجمعة على مواقع لتنظيم داعش  قرب كركوك شمالي العراق، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع على موقعها الالكتروني .

واضافت ان المقاتلتين الفرنسيتين القتا قنابل عدة موجَهة بواسطة اللايزر (جي بي يو 12) على مواقع هجومية لداعش . واتاح تحرك المقاتلتين الفرنسيتين بذلك تدمير موقع محصن يضم مقاتلين ارهابيين ومعدات تـُستخدم في تحصين موقعهم اضافة الى موقع ٍ قتالي ثان.