أخبار الآن | القاهرة – مصر – ( أ ف ب )

قالت مصادر أمنية مصرية، إن 7 أشخاص أصيبوا بجروح في انفجار قنبلة بدائية الصنع داخل إحدى عربات مترو أنفاق القاهرة بمحطة "حلمية الزيتون"، وقد تم نقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

كما توجهت قوات الحماية المدنية لفحص المكان والبحث عن عبوات ناسفة أخرى.

وأكد مصدر مسؤول بمترو الأنفاق المصري في تصريحات لصحف محلية، أن حركة المترو عادت إلى طبيعتها، وتم سحب القطار الذي انفجرت به القنبلة لورش المترو لإصلاحه.

وفي وقت سابق قال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية إن ثمانية من جنود سلاح البحرية ، فقدوا وأصيب خمسة آخرون ، في هجوم على زورق في البحر المتوسط ، وإنه دمر أربعة قوارب استخدمها المهاجمون وألقى القبض على 32 منهم .

وقال المتحدث إن الهجوم وقع فجر الأربعاء أمام سواحل مدينة دمياط التي تبعد نحو 50 كيلومترا عن مدينة بورسعيد الواقعة على الطرف الشمالي لقناة السويس.

ويشير الهجوم الي تطور نوعي في هجمات المتشددين الذين ينشطون بشكل أساسي في محافظة شمال سيناء.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس أكبر جماعات المتشددين في شمال سيناء أعلنت قبل أيام انضمامها إلى تنظيم داعش الذي استولى على أجزاء واسعة من العراق وسوريا ومبايعتها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وقال المتحدث العسكري "أسفرت عمليات البحث والإنقاذ عن إخلاء عدد خمسة مصابين من عناصر القوات البحرية وتم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم… ومازال هناك ثمانية أفراد فى عداد المفقودين وجاري البحث عنهم."

وأضاف أن الاشتباكات التي تلت الهجوم أسفرت عن تدمير "أربعة قوارب من المجموعات المسلحة بمن فيها من عناصر إرهابية بالإضافة للقبض على عدد 32 فردا."

ولم يوضح المتحدث عدد قتلى المسلحين المهاجمين. وفي وقت سابق قالت صحيفة الأهرام إن أربعة مهاجمين قتلوا.

وقال المتحدث العسكري "تجري حاليا عمليات تمشيط ومسح كامل لمنطقة الاشتباكات وتقوم الجهات الأمنية المعنية بالتحقيق مع العناصر الإرهابية المقبوض عليها."