أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

أطلقت جمعية "قل لا للعنف" مشروع "رعاية وهناء" المنبثق من برنامج سفراء , ومَنحت الجمعية خلال إحتفال أقيم في الجامعة الامريكة في دبي الأعلامية هناء حمزة جائزة سفيرة  "قل لا للعنف في الاغتراب وشخصية العام 2014 للدفاع عن حقوق الإنسان" والتي مُنحت الجائزة لمُناهضتها للعنف بكافة أشكالة وأنواعه بين اللبنانيين في لبنان والاغتراب وليتحول المشروع إلى ربيع للمرأة في لبنان .

ويتزامن ذلك مع توقيع كتابها الأول "خربشات في زمن أسود" الذي وقعته في الثامن من نوفمبر الجاري في معرض الكتاب الدولي في الإمارات ، وسوف يخصص أرباح الكتاب لمشروع "رعاية وهناء" من أجل مساعدة النساء والأطفال المهمشين في لبنان الذين تعرضوا للعنف الأسري والتحرش الجنسي والإغتصاب .

من جهتها، نوهت الجمعية بالتواصل الدائم مع المغتربين اللبنانيين المبدعين الذين يضعون مبادراتهم في خدمة المرأة اللبنانية التي تعرضت لكافة أشكال العنف والعنف الأسري.
وتؤكد الإعلامية اللبنانية هناء حمزة أن الكتاب يخاطب القارىء اي قارىء بشكل بسيط وسلس وللاسف اتى طبعه ونشره في هذا الزمن الاسود ولكني متفائلة بشكل عام والقارىء يجد دائما بين كلمات خربشاتي الكثير من الامل والتصميم على الحياة والايمان بان لا بد من ان ينتهي الليل مهما طال وسوف مبادرتي اطلقتها مع جمعية قل لا للعنف في لبنان لتمويل المشروع .

ومن جهتها رحبت جمعية قل لا للعنف بتواصل الدائم مع المغتربين اللبنانين المبدعين والذين يضعوا مبارداتهم في خدمة المرأة اللبنانية التي تعرضت لكافة اشكال العنف والعنف الاسري والكتاب بحد ذاتة فهو قيم يتكلم عن مواضيع واقعية وقصص تنتهك حقوق المرأة التي تتعرض لها معظم النساء في لبنان .  

وأخيرا" تتوجه الجمعية إلى الراي العام اللبناني  وتناشدهم بمناهضة كافة أشكال العنف وان يبادروا بوضع مباردات لخدمة الانسان اللبناني في زمن أسود وطائفي معقد ، وجمعية قل لا للعنف تشكر الاعلام والصحافة اللبنانية على جهودهم الدائمة و بإثارتهم المستمرة بمطالبة بحقوق النساء والفتيات من التحرش و العنف الاسري

جمعية "قل لا للعنف" تطلق مشروع لمناهضة العنف ضد المرأة