أخبار الان | طرابلس – ليبيا – (وكالات)

وقع انفجار قرب مقر الحكومة الليبية في مدينة شحات شرق البلاد ، في وقت يجتمع فيه رئيس الوزراء الليبي ورئيس بعثة الامم المتحدة ، ولكن الانفجار لم يسفر عن ضحايا ، وفق ماذكر مسؤول أمني .

وأشار المسؤول إلى أن الانفجار خلف أضرار مادية ، لافتا إلى أن رئيس الحكومة ووفده الضيف غادرا المكان على الفور بعد وقوع الانفجار .ونقلت الوكالة عن حسن الصغير وكيل وزارة الخارجية في الحكومة إن انفجارا بسيطا وقع بعد مرور موكب مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى ليبيا برناردينو ليون والوفد المرافق له" ، مضيفا "الجميع بخير والمبعوث استكمل اجتماعاته مع الحكومة الليبية المؤقتة بعد هذا الحادث الارهابي" .                       
              
وجاء اجتماع الحكومة الليبية مع ممثل الامم المتحدة بعد ثلاثة أيام من صدور قرار المحكمة العليا الليبية القاضي بعدم دستورية البرلمان المنتخب .
              
واحرج قرار المحكمة المجتمع الدولي الذي اعترف بالبرلمان والحكومة المنبثقة عنه ورفض اي علاقة مع الحكومة الموازية والمؤتمر الوطني العام في طرابلس اللذين يهيمن عليهما المتطرفين  ورفض البرلمان المنتخب في 25 حزيران / يونيو قرار المحكمة العليا معتبرا انه صدر "تحت تهديد السلاح" ما يزيد من تعقيد الوضع في البلاد .
              
ميدانيا تترجم هذه الفوضى بمعارك ضارية بين القوى الموالية للحكومة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر ومليشيات "فجر ليبيا" الموالية للمتشددين خصوصا في مدينة بنغازي ثاني اكبر مدن البلاد .
              
وقتل نحو 300 شخص منذ بدء حملة جديدة لقوات حفتر في 15 تشرين الاول / اكتوبر لاستعادة بنغازي من المتشددين . وتفرض مليشيات مسلحة سطوتها في ليبيا منذ الاطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 .

انفجار قرب مقر الحكومة الليبية في شحات يخلف أضرارا مادية كبيرة