أخبار الآن | دبي الإمارات العربية المتحدة – (عمر السامرائي)

تنطلق غداً في دبي فعاليات قمة مجالس الأجندة العالمية 2014 التي تستضيفها دولة الإمارات للمرة السابعة على التوالي. 

ويعد هذا الحدث أهم ملتقى عالمي لتداول إبرز القضايا الملحة التي تواجه العالم بمشاركة نخبة من كبار المفكرين وصناع القرار والخبراء من المؤسسات الأكاديمية والحكومية والشركات الخاصة ، ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام. تقام فعاليات هذه القمة لهذا العام تحت شعار "صياغة التحول العالمي". ويشارك في رئاسة القمة كل من  سلطان بن سعيد المنصوري   وزير الإقتصاد الإماراتي  ، و سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي. 

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة قمة مجالس الاجندة العالمية بمشاركة هي الأكبر من نوعها ، والتي تضم أكثر من ألف مشارك من تنخبة رواد  الفكر والمتخصصين من جميع دول العالم الذين يجتمعون في دبي لمناقشة الحلول المقترحة لأكثر من 80 قضية تهم الشأن العالمي. بمشاركة عالمية رفيعة المستوى لروؤساء دول ونواب رؤساء ورؤساء حكومات ووراء وشخصيات سياسية واقتصادية عالمية والتي تأتي في وسط حالة من عدم الإستقرار والإضطرابات السياسية والاقتصادية والأزمات الإنسانية ، التي باتت مصدر القلق الرئيسي للعالم، وتحد من الجهود الدولية الرامية إلى احداث تنيمة دولية شاملة ترتقي بالانسان. 

الإمارات تستضيف الدورة السابعة لقمة مجالس الأجندة العالمية

ويمثل قادة الفكر الذين سيحضرون القمة مجالس الاجندة العالمية الثمانين المكلفة بالعمل على ايجاد حلول وفرص لمواجهة تحديات عديدة على الاصعدة العالمية أو الاقليمية وبمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والصناعية والمناخية ، يضاف إلى هذه المجالس الثمانين ستة مجالس عليا ، تضم خبراء من مختلف انحاء شبكة مجالس الأجندة العالمية ، يناط بها مهمة معالجة القضايا الأوسع خارج اختصاص المجالس الفردية. 

وتتضمن قائمة المبادرات الجديدة التي ستطرحها قمة هذا العام الإعلان عن جائزة رؤية مجالس الأجندة العالمية  GAC Vision  Award  المصصمة خصيصاً لتكريم المجالس التي أحرزت نتائج إيجابية خلال فترة العامين الماضيين ، بالإضافة إلى مجالس المتسقبل التي تعقد فعالياتها بعد القمة بمشاركة نخبة من الخبراء الاستراتيجيين من شبكة مجالس الأجندة العالمية وكبار المسؤولين دولة الإمارات العربية المتحدة.