أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

يدشن مدير عام بلدية دبي يوم الأحد ، فعاليات حملة نظفوا العالم في إمارة دبي ، وذلك تحت شعار "مكاننُا كوكبنُا مسؤوليتنُا" ، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة  

وترمي هذه الحملة إلى نشر الوعي والثقافة البيئية في المجتمع ، كما وتحظى بمشاركة العديد من المؤسسات التعليمية والدوائر المحلية والقطاعات المختلفة في الإمارة والمهتمين بشؤون البيئة وحمايته .

وتتضمن الفعاليات تنظيف مناطق الإمارة والشواطئ والمتنزهات وخور دبي، من خلال مشاركات الشركات والمدارس والمؤسسات وقطاعات المجتمع، والدوائر الحكومية وستوفر البلدية مستلزمات التنظيف وسيتم توزيعها على المشاركين في الحملة.

وقال مدير إدارة النفايات رئيس فريق حملة «نظفوا العالم»، المهندس عبدالمجيد سيفائي، إن «الحملة هذا العام تحظى بمشاركة العديد من المؤسسات التعليمية والدوائر المحلية والقطاعات المختلفة في الإمارة والمهتمين بشؤون البيئة وحمايتها»، متوقعاً أن يشارك فيها أكثر من 40 ألف متطوّع، وتهدف الحملة إلى توعية ونشر الثقافة البيئية الصحيحة بين أفراد المجتمع، لافتاً إلى أن «البلدية على مدى 20 عاماً مضت، تعد عضواً مهماً في حملة (نظفوا العالم) التي انطلقت من أستراليا، المنظمة الرئيسة لهذا الحدث على الصعيد العالمي».

وأضاف أن «مشاركة الجمهور محلياً في أنشطة تنظيف دبي، أسهمت إيجاباً في تعزيز المظهر العام للمدينة»، مشيراً إلى أن «إدارة النفايات تنظم مجموعة من الأنشطة الأخرى، التي تهدف إلى تعزيز الممارسات البيئية الإيجابية في المجتمع».

وأوضح أن «الحملة أسهمت في رفع مستوى وعي جمهور المجتمع العالمي، بأهمية الحفاظ على البيئة المحلية، وكيفية إسهام كل فرد بإيجابية، للحفاظ على عالم أنظف وأكثر صحة».

وذكر رئيس قسم الدعم الإداري والمتعاملين في إدارة النفايات، حسين غلام، أن «المشاركات الإيجابية تبرز الدور المجتمعي لمختلف الجهات، وتترك بصمة خضراء فعلية على المجتمع عموماً وإمارة دبي خصوصاً».