اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

 
دان بيان صادر عن الائتلاف السوري المعارض المجزرة التي ارتكبها نظام الأسد في حلب ، حيث قامت مروحيات نظام الأسد بإلقاء براميل متفجرة على منطقة المواصلات القديمة ضمن حي الشعار في محافظة حلب يوم أمس،

ما أسفر عن مقتل أكثر من 26 مدنياً بينهم 16 امرأة و8 أطفال، وجرح عشرات آخرين، حالة بعضهم خطرة، نقلوا إلى مستشفيات ميدانية قريبة، بحسب مركز حلب الإعلامي. وذكّر الائتلاف بضرورة تسليح الجيش السوري الحر وهو الخيار الكفيل لوقف معاناة المدنيين وتجفيف المنبع الذي يستمر في إنتاج الإرهاب على حد تعبير البيان.

الإئتلاف السوري يدين مجزرة حي الشعار

نص بيان الائتلاف السوري

" مرة أخرى يعود المنبع الحقيقي للإرهاب في سورية إلى ارتكاب الجرائم ضد المدنيين، حيث قامت مروحيات نظام الأسد بإلقاء براميل متفجرة على منطقة المواصلات القديمة ضمن حي الشعار في محافظة حلب يوم أمس، ما أسفر عن مقتل أكثر من 20 مدنياً، وجرح عشرات آخرين، حالة بعضهم خطرة، نقلوا إلى مستشفيات ميدانية قريبة، بحسب مركز حلب الإعلامي.

إننا وإذ ندين هذه الجريمة بالذات، فإننا نستنكر الصمت الدولي على الجرائم اليومية المستمرة بحق السوريين بأشد العبارات، ونحذر بأن نظام الأسد سيستمر باستغلال حملة التحالف الدولي، من أجل تمرير مثل هذه الجرائم والتصعيد فيها بهدف نشر الفوضى وكسر إرادة الثوار. إنني أذكر من جديد، بأن تسليح الجيش السوري الحر بالتزامن مع توجيه الضربات العسكرية لمراكز النظام وتنظيم الدولة على حد سواء؛ هو الخيار الكفيل بوقف معاناة المدنيين وتجفيف المنبع الذي يستمر في إنتاج الإرهاب ".