أخبار الآن | عين العرب – سوريا – ( وكالات ) 

أكدت مصادر في قوات البيشمركة المتمركزة داخل مدينة عين العرب كوباني أن الإمدادات التي ارسلتها وزارة البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق ، وصلت بالفعل إلى المدينة ليلة الأربعاء.

وقال مصدر عسكري في المدينة إن الإمدادات التي وصلت جاءت نتيجة لتلبية الإحتياجات الخاصة بقوات البيشمركة في الميدان ومنها ذخائر المدفعية. في الأثناء استهدفت غارات التحالف الدولي مواقع لتنظيم داعش في المنطقة الشرقية من مدينة عين العرب 
ومنطقتي حارم وباب الهوى على الحدود السورية التركية.  

يأتي ذلك في الوقت الذي واصل فيه تنظيم داعش قصف منطقة المعبر الحدودي مع تركيا بقذائف الهاون في محاولة منه لفرض سيطرته عليه، في حين تواصل القوات الأمنية التركية أخذ التدابير اللازمة على الخط الحدودي مع سوريا.

كما قصفت قوات التحالف الدولي أمس الأربعاء منطقة حي الصناعة الذي يسيطر عليه تنظيم داعش في مدينة عين العرب, وشهدت الأحياء الجنوبية من المدينة قصفا بصواريخ غراد وقذائف الهاون شنته قوات البشمركة والفصائل .

وشنت طائرات التحالف الدولي غارات استهدفت منطقتي حارم وباب الهوى على الحدود السورية التركية، كما استهدفت غارات التحالف سيارة مدنية أمام محكمة سرمدا بريف إدلب تعود لقيادي في جبهة النصرة.

في سياق متصل قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلين أكرادا يدافعون عن مدينة عين العرب، أحبطوا أمس محاولة تسلل لعناصر من تنظيم الدولي أحياء تقع في شرقي المدينة.

وتتعرض عين العرب -ثالث المدن الكردية في سوريا- منذ 16 سبتمبر/أيلول الماضي إلى هجوم من تنظيم داعش في محاولة للسيطرة عليها، ويقوم المقاتلون الأكراد بمقاومة التنظيم.