أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منى عواد)

افتتح نائبُ رئيسِ الدولة، رئيسُ مجلسِ الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم،من "منتدى القياداتِ النسائية العربية" والذي تستمر ُفعالياته على مدار يوميْن و يُعدُّ المنتدى أحدَ أهم التجمعات العربية المعنية ببحث سبل الارتقاء ِبدور ِالمرأة لاسيما في المواقع القياديةِ واستكشافِ مسارات جديدة يمكن أن تساهم من خلالها في تعزيز جهود التنمية في المنطقة .الزميلة منى عواد والتفاصيل..

"نحو تنافسية عالمية"، عنوان منتدى القيادات النسائية العربية في دورته الرابعة الذي افتتحه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائبُ رئيس الدولة حاكم دبي .ويهدف  المنتدى هذا العام  إلى تحديد العوامل التي من شأنها تعزيز مشاركة المرأة في النمو الاقتصادي للبلاد، وتحديد الأطر التي تحفز المرأة الإماراتية على لعب أدوار أكثر أهمية والاستحواذ على نصيب أكبر من القوى العاملة المحلية، بما يعزز تنافسية الإمارات على الصعيد العالمي.

شارك في المنتدى مجموعة من كبار التنفيذيين وصناع القرار في العديد من الهيئات والمنظمات والمؤسسات الدولية وفي مقدمتهم الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيّاني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، و الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي،بصفتهما المتحدثان الرئيسان للمنتدى.

دار النقاشُ في الجلسة الاولى للمنتدى  ، تحت عنوان "المرأة والاقتصاد، المشاركة الفاعلة وتأثيرها على التنافسية الدولية" تحت إدارة وزير التنمية والتعاون الدولي لبنى قاسمي.

 يسعى اللقاء السنوي لمنتدى القيادات النسائية العربية من خلال آراء وأفكار المشاركين فيه هذا العام، إلى إيجاد تصور واضح لكيفية الارتقاء بدور المرأة في تعزيز القدرات التنافسية لوطنها واستحقاقات العمل خلال المرحلة المقبلة، لتعظيم دور المرأة في مجابهة جل التحديات، التي أصبحت تحد بشكل كبير من قدرات التطوير في المنطقة.

وحول هذا الموضوع كان معنا عبر الهاتف من دبي حصة تهلك  مدير ادارة التطوير المؤسسي البحوث والمشاريع مؤسسة دبي للمرأة