أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

قتل عشرون مسلحاً من تنظيم القاعدة في غارتين شنتهما طائرة أمريكية من دون طيار على موقع لمسلحين في منطقة رداع بوسط اليمن، بحسب ما أفادت مصادر قبلية وشهود عيان.

وأكدت المصادر أن الغارتين استهدفتا المسلحين في بلدة يكلة شرق رداع الواقعة في محافظة البيضاء، والتي تعد من معاقل تنظيم القاعدة وتشهد مواجهات حالياً بينهم وبين المتمردين الحوثيين .

وتشهد رداع منذ أسابيع معارك بين القاعدة التي سيطرت على عدة أنحاء منها، والحوثيين الذين ينتشرون بدورهم في مناطق أخرى، وكان الطيران اليمني والطائرات الأمريكية من دون طيار قد شنت مؤخراً عدة غارات استهدفت تنظيم القاعدة في المنطقة.

وأفادت مصادر قبلية أن 22 مسلحاً من المتمردين الحوثيين قتلوا ليل الاثنين الثلاثاء في هجمات استهدفت معاقلهم ونقاطهم في مواقع مختلفة بمنطقة المناسح الواقعة في ضواحي رداع، حيث أفادت مصادر قبلية أنه تم إخراج الحوثيين من وادي الجراح.

وذكر مصدر قبلي لوكالة "فرانس برس" أن الهجمات التي استهدفت الحوثيين "تأتي بعد مهلة أربعة أيام منحت لهم للخروج من منطقة رداع"، كما أشار المصدر إلى أن التصعيد يأتي "بعد مقتل ابن الشيخ القبلي علي الطيري بيد الحوثيين عن طريق الخطأ بالرغم من كونه موالياً لهم".