أخبار الآن | عين العرب – سوريا – ( أ ف ب ) 

شن طيران التحالف الدولي غارات على مواقع لتنظيم داعش بمدينة عين العرب (كوباني) بعد ساعات من شن مقاتلي تنظيم داعش هجوما عنيفا من الجهتين الشرقية والشمالية للمدينة فيما بدا محاولة لإعادة التمركز في المنطقة مع توافد قوات البشمركة الكردية للدفاع عن للمدينة.

وقالت مصادرمن داخل المدينة إن غارات التحالف استهدفت مواقع لتنظيم داعش بالجهة الشرقية للمدينة وفي محيط حي الصناعة وأيضا المربع الأمني.

وطالت الغارات محافظة دير الزور حيث استهدفت مواقع للتنظيم بمدينة الميادين في الريف الشرقي ومنجم الملح وبلدة الخريطة بالريف الغربي.

وجاء القصف إثر هجوم من تنظيم داعش من المحور الأمني ومن حي الصناعة، ولا تزال الاشتباكات مستمرة ولا يزال سقوط القذائف يسمع بوضوح في الأحياء الغربية.

ونقلأً عن مصادر في قوات حماية الشعب الكردية قولها إن هذه الاشتباكات أدت إلى تراجع تنظيم داعش في حي الصناعة مع تكثيفه القصف بقذائف الهاون على الخطوط الخلفية لمواقع الاشتباك طالت العديد منها الأحياء الغربية.

يأتي هذه المواجهات قبل بدء العمليات العسكرية للقوات المشتركة لوحدات حماية الشعب الكردية والبشمركة والجيش السوري الحر ضد التنظيم في المدينة، وبحسب مصادر فإن وجود هذه القوات يمكن أن يؤثر حاليا في التمهيد لقصف مدفعي على قوات التنظيم بالتزامن مع غارات التحالف وهو ما قد يوفر فرصة للمقاتلين في الصفوف الأمامية للتوغل أكثر في الأحياء الشرقية الخاضعة للتنظيم.