أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (وكالات)

الجيش الليبي السبت معززا بمسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر تقدما كبيرا في مدينة بنغازي الواقعة شرق ليبيا على المسلحين المتشددين، في حين اوقعت هذه المعارك 36 قتيلا خلال الساعات ال24 الماضية. وقال متحدث باسم القوات الخاصة والصاعقة في الجيش إن  القوات تحرز تقدما على المحور الجنوبي الشرقي للمدينة بعد سيطرتها بالكامل على منطقة بنينا حيث يقع مطار مدينة بنغازي".

وأضاف أن هذه الوحدة التي تعد نخبة الجيش الليبي "وصلت الجمعة إلى معسكرها الرئيسي الواقع على طريق المطار في منطقة بوعطني، والذي كان سقط في أيدي المتشددين نهاية شهر تموز/يوليو الماضي بعد معارك دامية".

وأوضح أن "آمر القوات الخاصة العقيد ونيس بوخمادة يجري مع مجموعته عملية تمشيط واسعة للمنطقة والمعسكرات الأربعة الواقعة في نطاقها بعد السيطرة عليها".

وقال محمد الحجازي المتحدث باسم عملية الكرامة التي أطلقها اللواء حفتر في 16 ايار/مايو ضد المتطرفين في تصريح ، ان الجيش وقوات حفتر حققت تقدما كبيرا السبت على المتشددين في بنغازي وباتت تسيطر "على أكثر من 90 في المئة" من مساحة هذه المدينة.

قوات الجيش الليبي تحرز تقدما كبيرا في بنغازي على المسلحين

من جهة أخرى قال المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش العقيد احمد المسماري إن "المحور الشرقي لمدينة بنغازي بات مؤمنا بالكامل ويخضع للسيطرة الكاملة للجيش النظامي بأمرة قائد كتيبة حسن الجويفي العقيد فرج البرعصي".

وأوضح العقيد المسماري أن "البرعصي يؤمن مع مجموعته وسط شرق بنغازي من منطقة حي السلام وحتى مدينة البيضاء (200 كلم شرق بنغازي) وأن الأمور تحت سيطرة الجيش والمواطنين المسلحين الموالين للجيش بالكامل".

وأشار إلى أن "المحور الجنوبي للمدينة والمتمثل في منطقتي الهواري وسيدي فرج مؤمن هو الآخر بوحدات مشاة ومدفعية تحرز تقدما مستمرا".