أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

في مقابلة خاصة لأخبار الآن أشار الشيخ علي حاتم السليمان رئيس مجلس ثوار العشائر في العراق إلى أن انتكاسة العراق في حال حصلت سيكون لها تداعيات خطيرة لن يسلم منها أحد في المنطقة، داعيا في الوقت ذاته إلى عقد مؤتمر على غرار مؤتمر "الطائف" لوضع أسس لصد الهجمات التي يتعرض لها العراق ..  وننوه للسادة المشاهدين بأن المقابلة ستبث كاملة على تلفزيون الآن اليوم في الساعة السادسة بتوقيت الإمارات.

وكان قد دعا رئيس مجلس ثوار العشائر في العراق علي حاتم السليمان، أهل السنة ممن "غرر بهم" والتحقوا بتنظيم "داعش" بالتراجع فوراً والانضمام الى عشائرهم، معتبراً أن من يقاتل مع التنظيم خائن لعشيرته ووطنه ومهدور الدم.

واشار السليمان خلال مؤتمر صحافي عقده، في أربيل الى أن داعش جزء لا يتجزأ من المشروع الإيراني في العراق والمنطقة العربية والذي يهدف إلى الهيمنة على الدولة العراقية بدليل قتل وتهجير العرب السنة وسلب أموالهم واهانتهم.

وشدد السليمان على ضرورة تدخل قوات برية عربية من الدول المشاركة في التحالف الدولي كي يتسنى للعشائر العربية في العراق المشاركة في الحرب على داعش والميليشيات المجرمة لأن الاتكال على الضربات الجوية لن يحل المشكلة بل سيقوي التنظيم، لافتاً إلى أهمية أن يكون عمل هذه القوات في المناطق السنية فقط وينتهي عملها بتحرير المناطق وتسليمها إلى حرس الإقليم كي يدافع عنها مستقبلاً إلى حين إكمال إجراءات تحويل المناطق إلى أقاليم.

تابع اللقاء كاملا" هنا :