أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( الشروق الجزائرية)

أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، الاثنين، أن الجزائر تعرب عن ارتياحها للسير الجيد للانتخابات التشريعية في تونس التي جرت في ظروف سادها الهدوء.

وأوضح بن علي الشريف في تصريح أن "الجزائر تعرب عن ارتياحها للسير الجيد للانتخابات التشريعية في تونس التي جرت في ظروف سادها الهدوء". وأضاف أن الجزائر "تهنئ الشعب و الحكومة التونسية على السير الجيد لهذه  الانتخابات التي تمثل مرحلة حاسمة في مسار تعزيز المؤسسات الديمقراطية و دولة القانون".

واسترسل قائلا أن "هذا النجاح الجديد لم يكن ليتحقق لولا حكمة وعزيمة القوى السياسية التونسية". وخلص بن علي الشريف إلى القول أن "الجزائر تلتزم بهذه المناسبة بمواصلة تقديم دعمها التام لتونس الشقيقة التي انتهجت بعزم مسار الاستقرار والرفاه ".

وكان التونسيون قد أدلوا بأصواتهم الأحد في الانتخابات البرلمانية، في الوقت الذي أصبح فيه تطبيق نظام ديمقراطي كامل قريب المنال، بعد نحو أربع سنوات من الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق زين العابدين بن علي، وكان فوز نداء تونس العلماني ومنافسه الإسلامي متوقعا على نطاق واسع في ثاني انتخابات حرة في البلاد منذ انتفاضة 2011.

 

هكذا علقت الجارة الجزائر على الانتخابات التشريعية في تونس!