الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( بتصرف)

احتج بعض الناخبين بمكتب الإقتراع بالقنطاوي على دخول الرئيس المؤقت محمد المتصف المرزوقي مباشرة إلى مكتب الإقتراع متجاوزا الصف الذي يقفون فيه  من خلال ترديد عبارات ديقاج " فما كان من المرزوقي إلاّ أن التفت إليهم قائلا : " ديقاج.. هاني راجعلكم " مما زاد من غضبهم. 

 و من المرجح أن تصرف المرزوقي بدخوله المباشر إلى مكتب الإقتراع هو إجراء أمني صرف فرضه المكلفون بحمايته بصفته رئيسا مؤقتا للجمهورية، الشيء الذي عارضه المواطنون باعتبار أنه مواطن من اللازم عليه احترام الدور.. ليكون المثل لباقي المواطنين الذي حضروا لادلاء بصوتهم، والمشاركة في العملية الانتخابية. 

وذكرت مصادر اعلامية تونسية، أن رئيس الجمهورية التونسية، محمد المنصف المرزوقي، أدلى بصوته في الانتخابات التشريعية التونسية، صباح اليوم الأحد، في مركز اقتراع المدرسة الابتدائية "سيدي القطناوي"، حيث شهد حضور المرزوقي إلي لجنة الاقتراع إقبالا إعلاميا مكثفا، وكان قد كشف رئيس الجهورية المؤقت، في وقت سابق خلال لقاء تلفزيوني اعتزامه منح صوته لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية. 

في الوقت الذي يذكر أن "المرزوقي"، سبق وقدم استقالته من الحزب فور وصوله إلي منصب الرئاسة قبل عامين، وفيما يخص منح صوته للمؤتمر من أجل الجمهورية، استشهد في ذلك بأن راشد الغنوشي سوف يصوت لحركة النهضة، نافيا أن يكون انتماءه للحزب دفعه لمنحه من أموال الدولة أو أي امتيازات إضافية، ولكنه يدين له بمساعدته في الوصول إلي رئاسة الجمهورية، كما استنكر الرئيس التونسي، أن يكون له أي دخل في الحملة الانتخابية للحزب. 

 

 

رئيس جمهورية تونس المؤقت.. يدلي بصوته دون احترام الدور!