أخبار الآن – طهران – إيران – (حامي حامدي) 

قبل ايام هددت جماعات في ايران انها ستخرج الى الشوارع الايرانية لفرض الحجاب الشرعي على بعض الفتيات اللواتي لا يلتزمن به. وخلال الساعات الماضية قام بعض الاشخاص المجهولون برش الاسيد على بعض الفتيات في مدينة اصفهان ومن ثم لاذوا بالفرار على دراجاتهم   . في هذا الاستطلاع للراي ينقل مراسلنا في طهران استنكار المواطنين وإداناتهم لهذا الفعل الإجرامي.

1- مواطنة ایرانية:   

والله برايي هذا العمل غير انساني ووحشي لابعد الحدود .وعلى المسؤولين الذين حتى الان لم يتحركوا ان يضعوا حداً للامر. وحتى في التلفزيون الرسمي لم يتم الاعلان 

عن اي اجراء في حال حدث رش الاسيد على احدانا في الشارع ؟ 

2- مواطن ایراني:   
الذي استطيع ان اقوله الان عن  اصفهان هو ان القلق يسيطرعلى السكان هناك واصبحوا يخشون الخروج الى الشارع وهناك من الغى دروسه ومحاضراته ومنهم اختي وزوجتي.  مثل هذه الاعمال تبث الرعب في قلوب المواطنين وتنشر الخوف في المجتمع . ونحن نتمنى من المسؤولين ان يعملوا على اعتقال هؤلاء المجرمين ونتمنى ان نشاهد خطوات سريعة من قبل الحكومة كالتي تقوم بها في مجالات اخرى حتى تستطيع السيطرة على هذا الوضع بشكل سريع. 

3- مواطنة ایرانية:   
والله هذا العمل سيء للغاية فانعدام الامن في البلاد يعكس صورة سلبية عنا ،اتمنى من المسؤولين ان يتخذو الإجراءات اللازمة لقد اصبحت اامراة تخاف الخروج الى الشارع, لماذا يحدث هذا ؟ من اجل ماذا؟ وحتى لو كان الامر للنهي عن المنكر فيجب ان يكون بالنصيحة وليس برش الاسيد .

4- مواطنة ایرانية:   
كل شخص يسمع بهذه الامور ينزعج لانها اعمال سلبية . يعني فقط لفرض كلمتهم ورايهم يريدون ان يؤذوا النساء في الشوارع , هذا ليس امرا صائبا ابدا .فهؤلاء الذين رشوا الاسيد لهم امهات واخوات و لذلك لا يجب ان يقوموا بهكذا اعمال . اذا كان لديهم مشاكل فليجلسوا لايجاد حلول لها . 

5- مواطنة ایرانية:   
انا امراة ايرانية خرجت للتسوق , لكنني خائفة واعلم ان هؤلاء عبارة عن فئة متعصبة قليلة والدولة متساهلة معهم كثيرا لانها تسارع في العادة لحل غيرها من المشاكل.

6- مواطن  ایراني :   

احس بعدم الامان في البلاد وهؤلاء خلقوا بتصرفاتهم نوعا من الاضطراب في المجتمع وتساهل المسؤولين معهم زاد من الخوف وانعدام الامن واذا لم يضعو حدا لهم في اسرع فإن ذلك سيؤثر على كل المجتمع .

7- مواطن ایراني:   
انا لا اعلم من هي الجهة المسؤولة عن هذا الامر ولكن 100 بالمئة هذه القضية ليست عمل انساني وتنافي الانسانية ولا يوجد احد يوافق على هذه الاعمال .وحتى الافراد الذين يوصفون بانهم غير ملتزمين بالحجاب الشرعي , لن تكون مثل هذه التصرفات دافعا لهم لارتداء الحجاب ولن يكون لها اي تاثير ايجابي عليهم .

 

حالة من الخوف تسيطر على الإيرانيات عقب حادثة الأسيد