أخبار الآن | دبي الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

قتل 15 شخصاً، بينهم 6 أطفال، في قصف من طائرات حربية تابعةٍ لنظام الاسد ، الثلاثاء، في بلدة نصيب بجنوب سوريا الحدودية مع الأردن، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، "ارتفعت إلى 15 قتيلا بينهم ستة أطفال وامرأة حصيلة القتلى جراء قصف لطائرات النظام الحربية على مناطق في بلدة نصيب" الحدودية مع الأردن.

وجاء هذا القصف بعد تصعيد في المعارك بدأ منذ أيام في هذه المنطقة بين قوات النظام , و الثوار، إثر إعلان مجموعة من الكتائب المقاتلة ضد النظام إطلاق "معركة أهل العزم" الهادفة إلى انتزاع السيطرة على عدد من مواقع النظام في محافظة درعا الجنوبية.

وتسيطر قوات النظام على معبر نصيب الحدودي، إلا أن مقاتلي المعارضة يتواجدون في أجزاء من البلدة والمحيط.

وشهدت المنطقة الحدودية من محافظة درعا جولات معارك عدة خلال السنتين الماضيتين، تمكن خلالها مقاتلو المعارضة من السيطرة على شريط حدودي طويل مع الأردن، ولا يزال معبر نصيب تحت سيطرة قوات النظام.
ورداً على القصف، استهدف الثوار"تمركزا لقوات النظام في منطقة الجمرك على الحدود السورية الأردنية"، بحسب المرصد.
تعرضت مدينة دوما في ريف دمشق أمس لقصف جوي من طيران النظام ما أسفر عن سقوط قتلى وعشرات الجرحى.

وأوضح ناشطون أن 4 غارات جوية استهدفت المدينة، وخلفت دماراً كبيراً في منازل الأهالي. إثر ذلك أعلنت مديرية التربية والتعليم في الغوطة الشرقية إيقاف الدوام بمدارس دوما حفاظاً على ارواح الاطفال ابتداء من اليوم و حتى اشعار آخر في ظل تصعيد قوات الأسد  قصفها للمدينة

كما تعرضت مدن و بلدات أخرى في ريف دمشق لقصف النظام، حيث شن طيرانه غارات على بلدة دير العصافير و مخيم خان الشيح و مدينتي زملكا و عربين، ما أدى إلى سقوط جرحى، بحسب مصادر محلية.