Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الشيخ علي حاتم: نطالب بتدخل قوات برية عربية في العراق

أخبار الآن |  أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة - (غرفة الأخبار) 

في هذا الصدد طالب الشيخ علي حاتم السليمان رئيس مجلس ثوار العشائر في العراق في لقاء خاص مع تلفزيون الآن بتدخل قوات برية عربية في العراق وأن تتواجد في المناطق السنية. ووصف من طالب بقوات أجنبية بضعفاء النفوس. نستمع لبعض ما قاله الشيخ علي حاتم. 
ننوه أن مقابلة كاملة مع الشيخ علي حاتم السليمان رئيس مجلس ثوار العشائر في العراق ستعرض قريباً على شاشة الآن.

وكان قد دعا رئيس مجلس ثوار العشائر في العراق علي حاتم السليمان، أهل السنة ممن "غرر بهم" والتحقوا بتنظيم "داعش" بالتراجع فوراً والانضمام الى عشائرهم، معتبراً أن من يقاتل مع التنظيم خائن لعشيرته ووطنه ومهدور الدم.

واشار السليمان خلال مؤتمر صحافي عقده، في أربيل الى أن داعش جزء لا يتجزأ من المشروع الإيراني في العراق والمنطقة العربية والذي يهدف إلى الهيمنة على الدولة العراقية بدليل قتل وتهجير العرب السنة وسلب أموالهم واهانتهم.

وشدد السليمان على ضرورة تدخل قوات برية عربية من الدول المشاركة في التحالف الدولي كي يتسنى للعشائر العربية في العراق المشاركة في الحرب على داعش والميليشيات المجرمة لأن الاتكال على الضربات الجوية لن يحل المشكلة بل سيقوي التنظيم، لافتاً إلى أهمية أن يكون عمل هذه القوات في المناطق السنية فقط وينتهي عملها بتحرير المناطق وتسليمها إلى حرس الإقليم كي يدافع عنها مستقبلاً إلى حين إكمال إجراءات تحويل المناطق إلى أقاليم.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.