أخبار الآن | بنغازي – ليبيا – (وكالات)

قتل ثلاثة أشخاص واصيب رابع بجروح بالغة في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف ليل الجمعة حاجزا أمنيا يقيمه شبان مسلحون موالون للجيش وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في منطقة بوهديمة في وسط بنغازي بشرق ليبيا.

 كما أفاد مصدر طبي وشهود عيان.وعقب الهجوم أغلق سكان منطقة بوهديمة والمناطق المجاورة لها  الطريق الدائري الثالث السريع، وهو من أكبر الطرق الحيوية في المدينة وأكثرها ازدحاما كون الهجوم وقع اسفل الجسر المؤدي منه إلى منطقة بوهديمة.
          
واوضح شهود عيان إن النقطة الأمنية استهدفتها "هجوم انتحاري بسيارة مفخخة"، فيما قال مسؤول في مركز بنغازي الطبي إن "أربع جثث بينها أشلاء لانتحاري وصلت للمركز ليل الجمعة جراء استهداف الحاجز الأمني"، لافتا إلى أن "جريحا في حالة خطرة أدخل لغرفة العمليات وقد بترت ساقاه".
              
وقال احد شهود العيان طالبا عدم ذكر اسمه إن "سيارة مسرعة جاءت عبر طريق سريع وانفجرت بعد ان اقتربت من النقطة الأمنية رغم أن المسلحين في النقطة تعاملوا معها لكن دون جدوى".
                            
ومنذ الأربعاء هذا ثالث هجوم  انتحاري تستهدف الجيش ونقاطا أمنية، لكن إحداها أحبط الخميس بقتل الانتحاري قبل أن يصل إلى مبتغاه في مقر الكتيبة 21 التابعة للقوات الخاصة في الجيش بوسط بنغازي.
              
وفي الأثناء تدور معارك عنيفة في منطقتي المساكن وبوعطني إضافة إلى منطقة الليثي على الطريق المؤدية لمطار بنينا جنوب شرق المدينة.
                            
ومساء الجمعة لقي حمزة صالح العقوري وهو أحد أفراد مديرية أمن بنغازي السابقين حتفه على أيدي مسلحين مجهولين في منطقة الماجوري بعد ان تم استيقافه في نقطة تفتيش وهمية، بحسب المصدر الطبي.
              
وجرت اشتباكات متقطعة الجمعة في منطقة الماجوري وراس اعبيدة، فيما قتل 18 شخصا على الأقل خلال النهار في معارك عنيفة وحرب شوارع في المدينة، بعد الهجوم الذي بدأه الاربعاء اللواء السابق خليفة حفتر على مليشيات  يتهماها ب"الإرهاب"، لترتفع حصيلة القتلى منذ الأربعاء إلى حوالى 57 وفقا لمصادر طبية.                                         

 

ثلاثة قتلى في هجوم إنتحاري في بنغازي