أخبار الآن | دير الزور- سوريا – (أ ف ب)

شن طيران التحالف الدولي ضد داعش عدة غارات على مواقع للتنظيم وآبار نفطية يسيطر عليها في بلدات خشام والطيانة وجديدة عكيدات والجرذي والحريجة في ريف دير الزور الشرقي.
وفي محافظة حلب استهدف طيران التحالف الدولي مواقع لتنظيم داعش شرق مدينة جرابلس، ما أدى إلى  مقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.
أما في الحسكة فقد قصف طيران التحالف آبارا للنفط في منطقة الشدادي جنوب الحسكة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين صفوف المدنيين العاملين في تلك الآبار.
من جهة اخرى تواصلت الاشتباكات على عدة محاور في مدينة عين العرب كوباني شمالي سوريا بعد استعادة القوات الكردية المربع الأمني وسط المدينة من تنظيم داعش . وقد استقدم التنظيم مزيدا من التعزيزات إلى المدينة، بينما واصل طيران التحالف الدولي استهداف مواقعه هناك                          
كما وقعت اشتباكات غربي المربع الأمني, وكذلك في الجهتين الجنوبية والشرقية للمدينة. وكانت وحدات حماية الشعب الكردية سيطرت أمس على المربع الأمني -الذي يضم مقار للأمن الكردي ومقر المجلس المحلي- إثر انسحاب التنظيم منه بسبب الضربات الجوية، حسب مصادر كردية.              
واوضح المرصد السوري صباح اليوم السبت ان "التنظيم نفذ ليلا هجوماً من محور كانيَ عَرَبَان ومن جهة الصناعة شرق عين العرب كوباني ومحاولة التفاف على مواقع لوحدات حماية الشعب تقع في الشمال، فلقي ما لا يقل عن ثمانية" من مقاتليه مصرعهم في "كمين لوحدات حماية الشعب قرب مبنى البلدية الواقع غرب المربع الامني شمال  عين العرب ". 

التحالف الدولي يقصف مواقع لداعش في عدة محافظات سورية