أخبار الآن | عين العرب – سوريا – (وكالات)

شنت الطائرات الاميركية الثلاثاء والاربعاء ثماني عشرة غارة جوية في محيط مدينة عين العرب (كوباني)  شمال سوريا والتي باتت عدة احياء فيها بايدي مسلحي تنظيم داعش، ودمرت هذه الغارات مواقع قتالية لداعش واصابت ستة عشر مبنى كانوا يحتلونه قرب عين العرب، كما اعلنت القيادة العسكرية الاميركية في المنطقة في بيان لها . وذكر البيان أيضا أن أربع غارات جوية استهدفت بناية ومعدات للتنظيم المتشدد في مدينة بيجي العراقية، فيما استهدفت غارة أخرى موقعا للتنظيم بالقرب من سد مدينة الحديثة. 

 وكانت قوات التحالف نفذت 21 ضربة جوية على مواقع لتنظيم داعش في دير الزور وقرب مدينة كوباني في شمال سوريا خلال اليومين الماضيين حسبما أعلن الجيش الأميركي الثلاثاء.

وقال الجيش الأميركي إن ثمة مؤشرات على أن الضربات الجوية أبطأت تقدم التنظيم في كوباني، لكنه حذّر من أن الوضع على الأرض ما زال غير مستقر، وأن مقاتلي التنظيم يحاولون كسب أراض جديدة وأن الميليشيا الكردية "تواصل الصمود".
وبعد شهرين على بداية الغارات في العراق وبعد ثلاثة اسابيع على اطلاق الحملة الجوية في سوريا، اعلن الجيش الاميركي ان الغارات التي نفذتها الطائرات الاميركية والسعودية يومي الاثنين والثلاثاء "كبحت تقدم داعش" في عين العرب.

الطائرات الاميركية تشن 18 غارة جوية في محيط مدينة عين العرب