أخبار الآن | صلاح الدين – العراق – (وكالات)         

أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين في العراق عن مقتل 60 مسلحاً من داعش كانوا يحاولون الاستيلاء على مصفى بيجي شمالي تكريت، مؤكدة تدمير 15 آلية تابعة له، وفيما قالت إن الهجوم كان كبيراً، أشارت إلى أن القوات الأمنية في المحافظة تمكنت من صد هذا الهجوم.

في الأثناء قُتل 38 من عناصر تنظيم "داعش" في قصف للطيران الحربي العراقي والتحالف الدولي استهدف مواقعهم في محافظتي الأنبار وديالي، فيما أعلن قائد ميداني للمقاتلين الإيزيديين في جبل سنجار عن مقتل 3 قناصة للتنظيم.

وقال مصدر مطلع في عمليات صلاح الدين لـ"المدى برس"، أمس الأربعاء، إن "القوات الأمنية قتلت 60 مسلحاً من داعش، ودمرت 15 آلية تابعة للتنظيم أثناء هجومه على مصفى بيجي"، مضيفا أن القوات الأمنية المتواجدة في "مصفى بيجي قتلت 60 مسلحاً من تنظيم داعش، كانوا يحاولون السيطرة على المصفى"، مؤكدا تدمير 15 آلية تابعة للقوة المهاجمة.

ولفت المصدر، الذي فضل عدم كشف اسمه، إلى ان "جثث المسلحين ما تزال مرمية على سياج المصفى"، مضيفا أن "هجوم التنظيم كان كبيراً، حيث ساندتهم نحو عشر آليات قادمة من ناحية العلم شرقي تكريت"، منوها الى إن "القوات الأمنية تمكنت من صد هذا الهجوم".

وكان مصدر قال يوم الثلاثاء ان "اشتباكات عنيفة اندلعت، بعد مهاجمة تنظيم داعش لمصفى بيجي شمالي تكريت من المحور الغربي بواسطة جرافات مدرعة حاول التنظيم من خلالها رفع الحواجز الكونكريتية للمصفى"، مبيناً انه "لا توجد معلومات عن سقوط الضحايا من الطرفين". وبحسب المصدر فأن "الطيران الحربي شارك في عملية صد هجوم التنظيم بقيامه بقصف تجمعات التنظيم المهاجمة".
من جانبهم أكد شهود عيان في حديث الى (المدى برس)، ان "انفجارات عنيفة هزت المنطقة اثر انفجار اربع سيارات مفخخة قرب مصفى بيجي"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وشهد مصفى بيجي على مدى الأشهر الماضية، اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش العراقي وعناصر تنظيم "داعش"، التي حاولت السيطرة على المصفى، إذ أعلن الفريق قاسم عطا، في 19 من حزيران الماضي، عن سيطرة القوات الأمنية بالكامل على مصفى بيجي، شمالي تكريت، وأكد أن المبادرة أصبحت الآن بيد القوات العراقية.

وفي سياق التطورات الامنية في صلاح الدين، قال مصدر أمني في المحافظة لـ"المدى برس"، أمس الأربعاء إن الطيران الجيش تمكن من قتل عددا من أفراد تنظيم "داعش" بينهم قيادي، غربي الضلوعية.

وقال المصدر إن "الطائرات المقاتلة قصفت هذا المنزل أثناء اجتماع عناصر تنظيم داعش فيه"، مبينا أن هذه العملية "أسفرت عن مقتل قيادي في التنظيم وأسرته وثمانية آخرين".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن عملية القصف استندت إلى "معلومات استخبارية دقيقة تفيد بوجود اجتماع للتنظيم في المنزل المستهدف".

الى ذلك، تمكنت القوات الأمنية، امس، من قتل ثلاثة من عناصر "داعش" وتفكيك 6 عبوات ناسفة بعملية أمنية جنوب تكريت.