أخبار الآن | الحدود السورية التركية (جنان موسى)

قالت موفدة أخبار الآن إلى عين العرب كوباني جنان موسى، إن القوات الكردية تمكنت من إنزال إحدى الرايات التي نصبها تنظيم داعش على هضبة رملية شرق المدينة قبل أيام .

وبحسب شهود عيان على الحدود السورية التركية، قالوا بإن المقاتلين المدافعين عن المدينة، ذهبوا صباحا إلى الهضبة الرملية وأنزلوا الراية .

وأضافت موفدتنا أن غارات التحالف الدولي مازالت مستمرة على المنطقة الشرقية من المدينة، حيث عناصر التنظيم دخلوا بحوالي 2 كيلومتر داخل المدينة . 

ويأتي هذا في ظل التقدم الكبير الذي حققته القوات الكردية البارحة، عندما أعلنت السيطرة على تل يقع غرب المدينة، تلة تبعد 4 كيلومتر عن مدينة كوباني، وهي تلة استراتيجية أصبحت اليوم تحت سيطرة القوات الكردية .

وعن الحالة الإنسانية قالت موفدتنا إن المستشفى الرئيسي داخل مدينة عين العرب كوباني، تم تفجيره بواسطة سيارة مفخخة من قبل داعش، ولم يبقى داخل المدينة سوى عيادة واحدة يعمل داخلها طاقم محدود من الأطباء .

ووجه أحد الأطباء نداء استغاثة وقال لموفدتنا جنان موسى : "أنه بعد 3 إلى 5 أيام، سوف تنتهي كل الأدوية، وقال إنهم يريدون المضادات الحيوية وأبر التخدير، بالإضافة إلى الأدوية الخاصة بأمراض القلب والضغط" .

وأضاف الدكتور : "هناك داخل العيادة 180 جريح ، 80 إلى 90 هم من المدنيين" .
وطالب الدكتور بإنشاء ممر آمن يمتد من مدينة عين العرب إلى تركيا، وقال إن تركيا تساعدهم بإجلاء الجرحى .