أخبار الآن | باريس – فرنسا – (أ ف ب )

                       
اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم الثلاثاء انه قرر ونظيره الروسي سيرغي لافروف "تكثيف" تبادل المعلومات الاستخباراتية حول تنظيم داعش في سوريا والعراق جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي اعقب لقاءه لافروف  .
              
وفي مؤتمر صحافي اعقب لقاءه لافروف في باريس، قال كيري انه "اقترح" على نظيره "تكثيف التعاون في مجال الاستخبارات" في مواجهة التنظيم المتطرف، مضيفا "توافقنا على القيام بذلك".

ياتي ذلك في وقت كثفت قوات التحالف الدولي قصفها بشكل لافت على مقاتلي تنظيم داعش ، وشنت الثلاثاء 21 غارة على مواقع هذا التنظيم قرب مدينة كوباني السورية ما ادى الى ابطاء تقدمه، في حين اعلن البيت الابيض ان استراتيجيته بمواجهة هذا التنظيم "تحقق نجاحا".
              
في هذا الوقت بدأ القادة العسكريون ل22 دولة في التحالف الدولي ضد الجهاديين الثلاثاء اجتماعهم في واشنطن لتحديد استراتيجيتهم بمواجهة تنظيم داعش في العراق وسوريا، وذلك بعد اكثر من شهرين على بدء الضربات الجوية.

ميدانيا شنت طائرات بقيادة الولايات المتحدة 21 غارة جوية على مقاتلي تنظيم داعش قرب مدينة كوباني السورية الثلاثاء، ادت الى "ابطاء" تقدم هذا التنظيم، بحسب القيادة الاميركية الوسطى.
              
وفي احدى اعنف جولات القصف حتى الان ضد التنظيم الذي يحاصر مدينة كوباني، "دمرت" الضربات الجوية التي شنها التحالف منطقتي تجمع لمقاتلي التنظيم، ومبنى، وشاحنة، وعربتين، وثلاثة مجمعات، كما الحقت اضرارا بالعديد من الاهداف. 

 

كيري : واشنطن وموسكو ستكثفان تبادل المعلومات الاستخباراتية حول "داعش "