اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

وصف عضو مجلس هيئة كبار العلماء السعودية الشيخ عبد اللـه بن سليمان بن منيع المبتعثين السعوديين الذين يسافرون للقتال في سورية والعراق بـ«الخونة» بعد أن وثقت بهم الدولة وأرسلتهم لتلقي العلم ، كاشفاً عن أن «فئات فتن تحب الفوضى» هي من تغرر بهم. وقال ابن بمنيع إن إطلاق وصف «خونة» جراء ما فعله بعض الطلاب المبتعثين من استغلال برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لأهداف أخرى كالذهاب للقتال في مواطن الفتن، يعتبر قليلا في حقهم، كون قيادة البلد أملت بهم خيرا ومنحتهم الثقة ولكنهم لم يكونوا أهلا لها.

كما أكد بن منيع على أن من يسافر للقتال في تلك البلاد يعتبر من مطيعي الشيطان وعاصي للرحمن كونها مواطن فتن لا يصح الجهاد فيها.

ووصف عضو مجلس هيئة كبار العلماء الطلاب المبتعثين الذين ذهب بعضهم للقتال بـ«الخونة»، مبينا أنه لفظ قليل في حقهم لخيانتهم الأمانة وخروجهم عن الولاية، بعد أن وثق بهم ولي الأمر وأرسلهم لتلقي العلم.وفقا لتقرير نشرته الاقتصادية.

وأشار ابن منيع إلى أنه قد غرر ببعض الشباب المبتعثين في دول الابتعاث للقتال في سوريا من فئات فتن تحب الفوضى، ونستغرب من طلابنا المبتعثين الذين وثقت بهم السعودية وعملت على تهيئتهم معرفيا وعلميا كي يعودوا بالخير على دينهم وبلادهم أن يسلكوا هذا الطريق المظلم.

وحمل ابن منيع من ذهب للجهاد في سوريا من الطلاب المبتعثين مسؤولية انحرافهم صوب الفتن، التي قد تقضي على الأمن والاستقرار وما هي عليه بلادنا من رخاء وأمان.

وطالب ابن منيع الطلاب المنضمين للصفوف التي سماها «صفوف الفوضى» بالعدول عن مواقفهم والرجوع إلى الحق، مبينا أن القتال لا ينطبق ولا يصح في كل من العراق وسوريا واليمن وليبيا كونها مواطن فتن الشيطان، لافتا إلى أن كل من زعم أنه يجاهد في هذه الدول فإنه من مطيعي الشيطان وعاصي الرحمن.

وشدد ابن منيع على أن يفكر هؤلاء المغرر بهم في الناس الذين شرعوا على قتالهم، قائلا: «إنهم يقتلون إخوانهم المسلمين، فكل واحد منهم في النار – القاتل والمقتول – فلا شك أن الخوض في هذه المعارك من الفوضى والعدوان».

ابن منيع: المبتعثون المسافرون للقتال في العراق وسوريا واليمن خونة