أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – ( أ ف ب ) 

قالت وزارة الدفاع الامريكية البنتاغو ان طائرات أمريكية وسعودية نفذت ثماني غارات جوية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على مواقع تابعة لتنظيم داعش في الأراضي السورية ، خاصة في مناطق عين العرب – كوباني 

وقال الجيش الأمريكي إن الأهداف شملت اسلحة ثقيلة ومبان. وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد أفاد اليوم بأن انتحاريا من مسلحي التنظيم فجر شاحنة محملة بمتفجرات إلى الشمال من كوباني قرب الحدود التركية.                

وشنت مقاتلات وقاذفات سبع غارات على مواقع التنظيم المتطرف في محيط كوباني التي تشهد قتالا عنيفا بين تنظيم داعش والمقاتلين الاكراد قرب الحدود التركية، بحسب القيادة الاميركية الوسطى.               

وبين الاهداف وحدات لتنظيم الدولة الاسلامية ومناطق تجمعه، وموقع لمدفع رشاش، وخمس مبان يسيطر عليها مقاتلو التنظيم. 

وحشد التنظيم تعزيزات لهزيمة المقاومة الكردية، ويهدد القتال بعزل كوباني عن باقي العالم. كما شنت المقاتلات غارة جوية على ثكنة للتنظيم المتطرف في مدينة الرقة شمال غرب سوريا، طبقا للقيادة الاميركية الوسطى التي تشرف على عمليات الجيش الاميركي في المنطقة. 

في غضون ذلالك وصلت المعارك بين تنظيم داعش والمقاتلين الاكراد الاثنين في كوباني الى مكان غير بعيد عن الحدود التركية السورية، في حين نفت انقرة الموافقة على استخدام الولايات المتحدة لقواعدها الجوية بعد ان اكد مسؤول اميركي ذلك الاحد.              

كما سيطر التنظيم الاثنين على مبنى في وسط مدينة  كوباني بعد يوم طويل من الاشتباكات مع المقاتلين الاكراد تخلله تفجير التنظيم لثلاث سيارات مفخخة، وفقا للمرصد السوري لحقوق الانسان.              

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "تمكن تنظيم داعش  من السيطرة على المركز الثقافي الواقع في وسط مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) بعد اشتباكات مع قوات وحدات حماية الشعب" الكردية.

مقاتلات أمريكية وسعودية ضربت أهدافاً في محيط كوباني