أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (ا ف ب)

اعربت الولايات المتحدة الجمعة عن خشيتها من وقوع اعتداءات في العالم ضد المصالح الغربية ردا على العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق.
 وحذرت الولايات المتحدة خصوصا رعاياها من خطر متزايد بان يكون هدفا "لعمليات خطف اخذ رهائن" بعد خطف واغتيال صحافيين اميركيين اثنين، وجاء في بيان للوزارة ان السلطات تعتبر ان احتمال شن هجوم ارهابي في اوروبا خصوصا قد زادت بسبب عودة رعايا اوروبيين اعضاء في داعش من سوريا والعراق".

وتعمل وزارة الخارجية باستمرار على اصدار تعليمات قنصلية حول المخاطر الجيوسياسية عبر الكرة الارضية، وهي لم تصدر اية تعليمات منذ نيسان/ابريل اي قبل هجوم المتطرفين واقامة التحالف الاميركي العربي الاوروبي ضد تنظيم داعش.
              
وقالت الخارجية الاميركية ان "السلطات تعتقد بوجود احتمال متزايد لعمليات انتقامية ضد مصالح اميركية وغربية ومصالح شركاء التحالف حول الكرة الارضية خصوصا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا واوروبا واسيا".
              
وذكرت الوزارة انه ردا على الضربات الدوية ضد  معاقل تنظيم داعش في سوريا والعراق، فان التنظيم "دعا انصاره الى مهاجمة اجانب اين ما وجدوا".
              
وبالنسبة للشرق الاوسط وشمال افريقيا، حذرت الوزارة من ان "معلومات ذات صدقية تشير الى ان مجموعات ارهابية تسعى الى مواصلة هجماتها ضد المصالح الاميركية".