أخبار الآن | حماه – سوريا – (
مسار برس
)

 

في ريفِ حماة شنَ الطيرانُ الحربي التابع لقواتِ النظام السوري 13 غارة ًعلى مدينتيْ كفرزيتا ومورك ، ما خلف عددا من القتلى والجرحى ، وفقَ ما ذكر مركز ُحماة الإعلامي .

في غضونِ ذلك استعادت كتائبُ الثوار سيطرتَها من جديد على قريةِ تلة الناصرية والنقطة 30 في محيطِ قرية قمحانة بريف حماة بالكامل ، وقتل عدد كبير من ميليشات النظام .

وتشهد المناطق التي سيطرت عليها كتائب الثوار مؤخرا في ريف حماة اشتباكات عنيفة مع قوات الأسد التي تتبع سياسة الأرض المحروقة لاسترجاعها، حيث استهدف الطيران الحربي والمروحي البلدات والمدن بعشرات الصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.

كما استخدمت قوات الأسد مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، وصواريخ أرض – أرض لقصف المواقع الخاضعة لسيطرة الثوار في شمالي حماة وغربها.

وأفاد مراسل "مسار برس" أن قوات الأسد تمكنت اليوم الأربعاء من استعادة السيطرة على قرية أرزة ونقاط في محيط بلدة قمحانة ومنطقة بطيش ومدينة خطاب، بعد معارك قتل خلالها عدد من الثوار.

في المقابل، قصفت كتائب الثوار بصواريخ "غراد" وقذائف هاون مراكز تجمع لقوات الأسد ومليشيات الشبيحة في جورين وشطحة والعزيزية إضافة إلى مطار حماة العسكري، محققين إصابات مباشرة.

وكان الثوار سيطروا يوم الاثنين الفائت على قرية سن سحر الواقعة جنوب مزرعة بطيش في الريف الغربي، كما سيطروا أيضا على حاجز الصفوح في بلدة حلفايا شمالي حماة.