أخبار الآن | لندن – بريطانيا (وكالات) –


وأعرب عن تأييده لمواجهة هذه المشاكل باستخدام أسلوب طويل الأمد وعملي ومدروس، موضحاً أنه من المهم أن تقوم السلطات العراقية بقطع قنوات دعم المتطرفين.

 وقال كاميرون يوم 18 يونيو/حزيران “لا أوافق من يعتقد أن انعدام الاستقرار في العراق لا يعنينا وأن المقاتلين الذي يسعون لإقامة نظام إسلامي في العراق لن يؤثروا علينا.. الأمر على عكس ذلك تماماً”.
وأوضح كاميرون أن 400 مواطن بريطاني يقاتلون في صفوف “داعش” و”هؤلاء يشكلون تهديداً جدياً لأمننا لأنهم يستطيعون اللجوء إلى النشاط الإرهابي عند عودتهم إلى بريطانيا”، مؤكداً أن جهاز الأمن البريطاني يراقب بشكل دائم الحدود وسيسحب الجنسيات البريطانية عن المقاتلين عند عودتهم إلى بريطانيا من العراق أو سورية.
وتابع “الناس في هذا النظام يحاولون الاستيلاء على أراض ويخططون أيضا لمهاجمتنا داخل المملكة المتحدة.”
وأضاف كاميرون، في كلمته، أمام البرلمان:”اختلف مع من يعتقدون أن هذا ليست له علاقة بنا وأنه إذا قام نظام متطرف في وسط العراق فلن يؤثر علينا.. سيؤثر علينا.”

يذكر أن . وزارة الخارجية الإماراتية إستدعت عبدالله إبراهيم الشحي سفير الإمارات في بغداد وذلك للتشاور في ظل التطورات الخطيرة التي يشهدها العراق.
ميدانيا سيطر مسلحون الاربعاء على ثلاث قرى في قضاء طوزخرماتو شمال العراق  اثر اشتباكات قتل فيها 20 مدنيا، وفقا لمسؤول محلي, واسفرت الاشتباكات عن نزوح الفي عائلة الى الاماكن الامنة وسط القضاء الذي تتمركز به قوات امنية