أخبار الآن | كفربطنا – ريف دمشق – سوريا (جواد العربيني) –

تعرضت بلدة كفربطنا بريف دمشق لمجزرة بعد تعرض احد الاسواق الشعبية فيها لقصف صاروخي من قبل قوات النظام مماتسبب بسقوط تسعة قتلى واكثر من عشرين جريحا  بحسب ما افاد به مراسل اخبار الان في ريف دمشق الذي وافانا بهذه الصور بعد دقائق قصيرة من وقوع المجزرة

 وأفاد ناشطون أن الثوار شنوا هجوما على قوات الأسد المتمركزة على الحواجز التي تم نصبها في القرية ومحيطها وتمكنوا من السيطرة عليها بشكل كامل، مضيفا أن القرية تعرضت بعد سقوطها بيد الثوار لقصف عنيف بالصواريخ.

أما في دمشق، فقد تمكنت كتائب الثوار اليوم من السيطرة على 6 مبان في حي جوبر الدمشقي من جهة كراجات العباسيين، وذلك بعد معارك أسفرت عن قتل 40 عنصرا من قوات الأسد وأسر آخرين، إضافة إلى تدمير عربة وآلية عسكريتين، فيما قتل 4 من الثوار.

يشار إلى أن كتائب الثوار أطلقت أمس معركة جديدة في حي جوبر بدمشق باسم “كسر الأسوار” بهدف السيطرة على جميع الأبنية التي تتمركز فيها قوات الأسد في محيط ساحة العباسيين.

يأتي هذا التطور غداة سيطرة الثوار على تجمع لقوات الأسد في جرود قرية الجبة في القلمون، بعد معارك أسفرت عن قتل سبعة من قوات النظام واغتنام الثوار أسلحة وذخائر.

من جهة أخرى، شهدت بلدة المليحة في الغوطة الشرقية تقدما للثوار من جهة زبدين حيث تمكنوا من استعادة السيطرة على عدد من المواقع، بعد اشتباكات مع قوات الأسد أسفرت عن مقتل 5 من عناصرها.

وأفادت غرفة عمليات “رنكوس” أن : الثوار في القلمون، استطاعوا التسلل لداخل رنكوس وهي محاطة بالحواجز من جميع الجهات ومحاصرة بشكل كامل، وقاموا  بتصفية “العميل عكيد الخطيب” و”النقيب أيهم” وقتل عدد من عناصر الأسد ودارت اشتباكات على محورين محور داخل المدينة والمحور الآخر هو المزارع والتي هي معقل الثوار وبدا واضحا تخبط قوات الأسد وانهيار قواته فبدأ بالقصف العشوائي على المدينة واستهداف مزارعها بصواريخ الأرض ارض كما قام بنشر القناصة على اسطح منازل الحارة الشرقية, تم تسجيل عدة اصابات بين صفوف المدنيين وشهيد واحد “معتز قريش.