العمل مع جميع الأطراف المعنية على تنظيم عملية النزوح وفقا للمعايير الدولية وتأمين عودتهم اللازمة إلى بلادهم وتكليف وزير الخارجية بالسعي من أجل إقامة مخيمات آمنة في سوريا أو في المنطقة الحدودية العازلة بين لبنان وسوريا، بالتعاون مع سائر الجهات والهيئات المعنية إقليميا ودوليا.

وفشل مجلس الوزراء، بعد جلسة عقدها في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سليمان وهي الاخيرة في عهده،  باقرار ملف تعيينات الجامعة اللبنانية.

وأشاد سلام في الجلسة بالإنجازات التي تحققت في عهد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان خلال السنوات الست، مركزا على روح التعاون في الوزارة الحالية التي ترأس سليمان غالبية إجتماعاتها ثم قدم سلام هدية تعبيرا عن تقديره لسليمان.

من جهته، شكر سليمان رئيس سلام على كلامه وأعضاء الحكومة على تمنياتهم ، مبديا اسفه لعدم إنتخاب رئيس في موعد الإستحقاق الدستوري. وأكد ضرورة إنتخاب الرئيس بسرعة بإعتبار أنه رمز وحدة الوطن وحامي الدستور.كما أكد أنه يستطيع أن يكون بتصرف الجميع للمساعدة في موضوع الرئاسة والاتفاق على شخص لهذا الموقع.

واوضح وزير الاعلام رمزي جريج ، الذي تلا مقررات الجلسة، ان المجلس اتخذ قرارات في مختلف المواضيع الواردة على جدول الأعمال وأهمها مشروع قانون يرمي إلى فتح إعتماد لتغطية العجز في الرتب والأجور ومعاشات التقاعد وتعويضات نهاية الخدمة في الإدارات.وأكد أن موضوع الجامعة اللبنانية كان من خارج الجدول،لافتا الى أن هذا لا يعني أن المجلس سيتوقف عن بت هذه المواضيع.

وكان وزير المالية علي حسن خليل قد أوضح ان العقدة ليست في العمداء بل في الاساتذة المتعاقدين الذين ارتفع عددهم من 500 الى الف.

وفي اطار اخر اعتبر وزير الخارجية جبران باسيل ان العمل في الحكومة لن يبقى كما هو مع بدء الشغور.

 

معالي الوزير وائل أبو فاعور وزير الصحة في الحكومة اللبنانية